الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مجلس الوزراء يعلن موعد تفعيل الحد الأدنى للأجور 2021

الأربعاء 19/مايو/2021 - 03:49 م
مجلس الوزراء يعلن
مجلس الوزراء يعلن موعد تفعيل الحد الأدنى للأجور 2021

يرصد موقع "أصول مصر" موعد تفعيل الحد الأدنى للأجور 2021 وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الوقع على مدار الساعة للقراء، واجتمع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق 19 مايو بعد إجازة عيد الفطر وأعلن عدد من الموافقات والقرارات الهامة.

موعد تفعيل الحد الأدنى للأجور 2021

 

 وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم على مشروع قرار رئيس الوزراء الخاص بتقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين وذلك بالنسبة للعاملين في الجهاز الإداري للدولة وأيضا الهيئات العامة الاقتصادية.    وجاء نص المادة الأولى من القرار كالتالي.. على أنه تم تحديد الحد الأدني لإجمالي الأجر الشهري الذي يستحق للموظف/العامل، اعتبارا من أول يوليو 2021، وذلك للدرجة الممتازة أو ما يعادلها 8400 جنيه، و6000 جنيه للدرجة العالية أو ما يعادلها، و4800 جنيه لدرجة مدير عام أو ما يعادلها، و4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها، و3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها، و3120 جنيها للدرجة الثالثة أو ما يعادلها، و2880 جنيها للدرجة الرابعة أو ما يعادلها، و2640 للدرجة الخامسة أو ما يعادلها، و2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.

وبعد الإطلاع على موعد تفعيل الحد الأدنى للأجور 2021 أتخذ مجلس  عدد من القرارات اليوم ومنها الموافق على قيام محافظة القاهرة، ممثلة فى الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، بالتعاقد مع شركتين متخصصتين فى الخدمات البيئية المتكاملة وتدوير المخلفات، من أجل تقديم خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات البلدية الصلبة فى كل من المنطقتين الغربية والشرقية.

كما اعتمد مجلس الوزراء اليوم تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية المتعلق بطلب محافظة المنوفية التصرف بنظام البيع في قطعة أرض بناحية "زوير"، مركز شبين الكوم، إلى إحدى المواطنات بهدف إقامة مصنع تصنيع شنط بلاستيك صديق للبيئة، ومقص تقطيع رول بلاستيك ومطبعة 4 لون عرض 8 سم.

المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

و وافق مجلس الوزراء على القواعد الخاصة بالاستيراد والتصدير من وإلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وكذلك نظم الرقابة الصحية والبيئية والفنية المتعلقة بالاستيراد والتصدير، وهذا بعد التوافق عليها مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

اقرأ أيضًا

 رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع 3 بروتوكولات تعاون