الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بعد وفاته..معلومات عن أحمد بهجت شارك بـ30% من ممتلكاته لصندوق تحيا مصر   

الجمعة 21/مايو/2021 - 03:14 م
مشاركة أحمد بهجت
مشاركة أحمد بهجت ب30% من ممتلكاته لـ صندوق تحيا مصر

توفى صباح اليوم الجمعة الموافق 21 مايو لعام 2021 رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت فتوح وذلك عن عمر يناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع المرض في أمريكا.

وفاة أحمد بهجت اليوم

وبحسب البيان الصادرة من أسرة الفقيد اليوم الجمعة، والذي أكدت فيه خبر وفاة الدكتور أحمد بهجت أثناء رحلة علاج في الولايات المتحدة الأمريكية و من المقرر وصول جثمان الفقيد منتصف الأسبوع المقبل.

 

مشاركة أحمد بهجت ب30% من ممتلكاته لـ صندوق تحيا مصر

 

يمتلك رجل الأعمال الدكتور أحمد بهجت فتوح سجل حافل من الإنجازات في عدد من المجالات، كما أنه ساهم بـ30% من الأسهم المملوكة له بشركاته لصالح صندوق تحيا مصر. 

كما كان من أهم المطورين العقاريين حيث أنشأ أحمد بهجت أول تجمع سكنى فى مدينة 6 أكتوبر و أكبر مدينة ملاهى فى الشرق الأوسط.

تخرج أحمد بهجت من هندسة القاهرة قسم هندسة الاتصالات والإلكترونيات في عام 1974، ثم عين معيد في الجامعة قسم الرياضيات والعلوم الطبيعية وحصل على شهادة الماجستير في عام 1977 في كلية العلوم جامعة عين شمس.

ليبدأ بعدها رحلة طويلة في عالم الدراسة والأبحاث بعد أن سافر إلى الولايات المتحدة عام 1978 لاستكمال دراسته في معهد "جورجيا تك "وحصل على شهادتي البكالوريوس عام 1979 والدكتوراه في العام 1982.

وحصل أحمد بهجت الجنسية الأمريكية، كما استطاع أن يؤسس مجموعة شركات بهجت  فهوصاحب تليفزيون دريم وصاحب دريم بارك وشركة إنترنت مصر ودريم لاند وشركة جولدي للأجهزة الكهربائية وشركة انترفال للسياحة.

ودخل في شراكة مع شركة «لوكهيد»وذلك بعد أن اخترع جهاز منبه، يحسب مواقيت الصلاة في أي بلد في العالم واتجاه القبلة، من خلال  إدخال خطوط الطول والعرض، أو إدخال اسم المدينة، ويقوم المنبه بحساب مواقيت الصلاة لكل يوم.

    طالب جماهير نادي الزمالك أحمد بهجت  بالترشح لرئاسة النادي أثناء  فترة الاضطرابات التي كان يمر بها نادي الزمالك، حيث كان يكن له كل الحب، ولكن لظروف ما لم يترشح بهجت ربما لظروف مرضه التى استدعت أن يسافر إلى أمريكا أو لانشغاله بادارة شركاته.

وكان لرجل الأعمال موقف لا ينسي مع بداية انتشار فيروس كورونا المستجد الخسائر التى تكبدها القطاع العام والخاص، حيث أعلن وقتها عن عدم استغناء عن أى عامل في مجموعة شركاته.

وفاة أحمد بهجت رجل الأعمال في أمريكا بعد صراع مع المرض