الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل.. احتجاز هيئة قناة السويس للسفينة البنمية “ايفر جيفين” والحكم غدا

السبت 22/مايو/2021 - 02:43 م
احتجاز هيئة قناة
احتجاز هيئة قناة السويس للسفينة البنمية ايفر جيفين

قررت محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، تأجيل جلسة استئناف نظر التظلم في تحرير سفينة الحاويات البنمية إلى الحكم في جلسه غدا في الدعوى المقام من الشركة المالكة للسفينة، ضد هيئة قناة السويس لطلب رفع الحجز عن السفينة.

علق نصر فرج محامي هيئة قناة السويس، على صحة قرار الحجز التحفظي على السفينة البنمية “ايفر جيفين” وما عليها من بضائع، وذلك ردا على دفاع الشركة المالكة للسفينة والذي اكد خلال مرافعته امام دائرة الاستئناف بالمحكمة الاقتصادية بالاسماعيلية، اليوم، عدم احقية قناة السويس في احتجاز السفينة بمنطقة البحيرات المرة.

وأكد نصر فرج المحامي انه وفقا لاتفاقية الانقاذ البحري لا يجوز الحجز على نوعين فقط من السفن وهي السفن المملوكة للحكومات الموقعة على الاتفاقية والسفن التي تحمل بضائع إنسانية، موضحا أن حادث جنوح السفينة البنمية تسبب في أضرار جسيمة لهيئة قناة السويس ولحركة التجارة العالمية.

وأوضح نصر فرج المحامي  خلال دفاعه أمام محكمة الإسماعيلية الاقتصادية برئاسة المستشار عصام القزاز رئيس محكمة الاستئناف وعضوية المستشارين خالد عاشور وأمجد الحديدي وعمر العوض بسكرتارية أسامة الزامك أن الحادث ترتب عليه اضرار جسيمة لقناة السيويس من تعطيل حركة الملاحة العالمية  والتجارة العالمية.

وذكر"نحن امام عملية إتلاف للمجري الملاحي لقناة السويس وتسببت في خطر داهم"، مشيرا إلي أنه في حال استمرار وجود السفينة بجنوحها بهذا الشكل كانت ستتعرض للانقسام.

وقال إن هيئة قناة السويس انقذت السفينة البنمية بما عليها من بضائع دون سقوط حاوية واحدة في مياه قناة السويس أو تعرض اي منها للتلف.

وأضاف أن الهيئة اكتشفت وجود 100 حاوية خطرة على متنها خلال عملية التعويم وخلال فترة إجراء التحقيقات، مشيرا إلي أن  قبطان السفينة لم يبلغ بوجود هذه المواد على متن السفينة خلال عملية عبورها.

 

اقرأ أيضًا

 أسامة ربيع: الاحتياطى الملاحى لقناة السويس ارتفع بنسبة 2.8% (فيديو)