الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

آخر أخبار مشروعات مدينة العلمين الجديدة 24 مايو 2021

الإثنين 24/مايو/2021 - 01:50 م
مشروعات مدينة العلمين
مشروعات مدينة العلمين الجديدة

يرصد موقع أصول مصر مشروعات مدينة العلمين الجديدة، حيث تعتبر المدينة من أهم المشاريع التى يتم تنفيذها حاليا وذلك ضمن مشروعات الطفرة العمرانية التي تنفذها مصر واستطاعت من خلالها دخول حيز مدن الجيل الرابع.

كما أن وزارة الإسكان بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتعاون  في تنفيذ شقق الإسكان الاجتماعي، علاوة على وجود عدد من كبرى شركات المقاولات في مصر تشارك في تشيد مرافق المدينة.

مشروعات مدينة العلمين الجديدة 2021 

وتضم المرحلة الأولى في مدينة العلمين الجديدة انشاء 25 برجا بعد إضافة 10 أبراج أخرى جديدة، ويبلغ ارتفاع الأبراج نحو 21 طابق.

وتقسم مدينة العلمين الجديدة إلى شرائح.. الشريحة السياحية الاستثمارية الأولى وتطل على ساحل البحر المتوسط والشريحة الاستثمارية الثانية والتي تقع جنوب طريق إسكندرية مطروح الدولى، و الشريحة الثالثة تضم المنطقة التاريخية والأثرية بمقابر العلمين

مشروعات مدينة العلمين الجديدة.. وبحسب المهندس وائل سمير، رئيس جهاز المدينة، ومسئولو الهيئة والجهاز والمشروعات يتم تنفيذ 8 أبراج في المرحلة الثانية، من أبراج المنطقة الشاطئية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال التشطيبات لـ15 برجاً في المرحلة الأولى بالمدينة، هذا بالإضافة إلى الاستعداد في الوقت الحالي لتنفيذ 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات.

وأوضح سمير، أنه يتم تنفيذ مشروع المدينة التراثية، وذلك على مساحة 260 فدانا، كما أن  إجمالي عدد المنشآت في المدينة يصل إلى نحو 70 منشأة، وتضم: البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الروماني – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية في الحي القديم – مجمع السينمات.

   تبلغ مساحة المدينة نحو 48 ألف فدان بعمق أكثر من 60 كم جنوب الشريط الساحلى ومخطط للمدينة أن تستوعب أكثر من 3 مليون نسمة.

ويأتي موقع مدينة العلمين الجديدة داخل الحدود الإدارية لمحافظة مرسى مطروح بطول 48 كم من الطريق الدولي (الإسكندرية – مطروح).

وأهم ما يميز مدينة العلمين الجديدة المواقع الفريدة التي تطل على البحر الأحمر بمسافة تمتد إلى 14 كم.   وتحتوى مدينة العلمين على عدد من أحدث المشروعات منها محطة إنتاج مياه الشرب بتكنولوجيا التكثيف بإنتاجية تصل إلى 100000 لتر مياه بشكل يومي، بالإضافة إلى ناطحات سحاب سياحية وسكنية في أبراج المدينة.

اقرأ أيضا 

السفير الألماني بالقاهرة يتفقد مشروعات مدينة العلمين الجديدة