الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

قبل انتهاء الموعد..المدن المتوفر بها شقق يمكن التحويل إليها وآخر موعد للتحويل

الأربعاء 26/مايو/2021 - 05:22 م
صندوق الإسكان الاجتماعي
صندوق الإسكان الاجتماعي

يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في استبدال الشقق التي حصلو عليها من المشروعات التي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي عن المدن المتوفر بها شقق يمكن التحويل إليها وآخر موعد للتحويل وذلك بحسب الشروط التى حددها الصندوق.

ويمكن التحويل للمواطنين الحاجزين في الإعلانات التالية (الإعلان الثامن "الكراسة الحمراء/ مراحل التشطيب – الزرقاء/تحت الإنشاء" - الإعلان التاسع - الإعلان الحادى عشر - الإعلان الثانى عشر - الإعلان الثالث عشر - الإسكان القومى من 2005 : 2009 - النقابات "محدودى الدخل")، من أجل التحويل إلى المشروعات المتوافر بها فائض وشقق، وذلك بشرط على أن تكون الوحدة بنفس السعر (سواء داخل نطاق المحافظة أو محافظة مجاورة للمحافظة المُتقدم عليها).

المدن المتوفر بها شقق يمكن التحويل إليها وآخر موعد للتحويل

وبحسب وزارة الإسكان فإن أخر موعد لتحويل الشقق في يوم 31 مايو  وذلك للراغبين في للتحويل من مدينة لأخرى، وبالتحديد لمن هم خارج الأولوية فى المدن التى لا تتوافر بها وحدات سكنية حاليا، أو التى يوجد بها وحدات جار تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى لمُنخفضى الدخل، بعدد من الإعلانات.      ويتم التحويل من خلال البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين ومن ضمن الشروط، عدم قيام العميل باسترداد مقدم جدية الحجز أو سبق التخصيص له أو سبق تقدمه بطلب تحويل بالإعلان الأصلى المُتقدم عليه.

يدخل العميل  على الموقع الإلكترونى المخصص لخدمة العملاء من خلال هذا الرابط  https://cservices.shmff.gov.eg.

ثم يختار مركز خدمة المواطنين.

و التسجيل داخل الموقع من خلال  اسم العميل وكتابة كلمة المرور.

   اختيار طلب تعديل حجز شقة سكنية.

 كتابه سبب التحويل من قائمة الخدمات.

يقوم العميل بتحميل نموذج تعديل رغبة الشقة السكنية وكتابة البيانات المطلوبة بداخلة، ثم الطغط على موافق بعد قراءة الإقرار.

 يختار المحافظة والمدينة المراد التحويل إليها، ثم رفع نموذج تعديل رغبة الوحدة السكنية بعد الانتهاء منه.

وبحسب صندوق الإسكان الاجتماعي فإنه ولا يُعتد بأي طلب يخالف أيا من هذه الشروط المحددة.   

وذكرت مى عبد الحميد،الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في وقت سابق من يرغب في تغيير تخصيص شقته لا بد من وجود سبب للتغير في حالته يخليه يطلب تغيير التخصيص.

ونشر صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" المدن المتوفر بها شقق يمكن التحويل إليها.

 

 
 
 
 
 
 

 

اقرأ أيضًا

 تنفيذ حملة ضبطية قضائية للتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بمدينة بدر