الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

برنار أرنو أغنى شخص في العالم للمرة الثالثة هذا الأسبوع

الجمعة 28/مايو/2021 - 04:36 ص
برنار أرنو أغنى شخص
برنار أرنو أغنى شخص في العالم للمرة الثالثة هذا الأسبوع

تواصل السباق على لقب أغنى شخص في العالم بين مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس، ورئيس مجموعة LVMH، برنار أرنو، حيث تمكن قطب السلع الفاخرة الفرنسي من التفوق على بيزوس والانفراد بالمركز الأول للمرة الثالثة هذا الأسبوع، مع ثروة الصافية تقدر بنحو 191 مليار دولار، مقابل نحو 188.3 مليار دولار لصالح بيزوس اعند كتابة هذا التقرير.

 

ارتفعت ثروة أرنو 2.3 مليار دولار بين عشية وضحاها بعد أن أغلقت أسهم مجموعة LVMH على ارتفاع بنحو 1% يوم الخميس في أوروبا.

 

بينما كانت أسهم شركة أمازون تتداول متراجعة بنحو 0.84% ما أدى إلى انخفاض بنحو 896 مليون دولار في ثروة جيف بيزوس الصافية. أصبح الرجلان معًا أغنى بنحو 7 مليارات دولار منذ بداية الأسبوع.

 

لعبة الكراسي الموسيقية

 

أستهل أرنو الأسبوع في صباح يوم الاثنين، كأغنى شخص على هذا الكوكب، بثروة صافية تقدر بنحو 186.3 مليار دولار – متفوقًا على بيزوس بنحو 300 مليون دولار فقط - لكن أسهم شركة أمازون انتعشت بعد افتتاح الأسواق في نيويورك، واستعاد بيزوس اللقب في غضون ساعات قليلة. حدث الشيء نفسه يوم الثلاثاء:

 بدأ أرنو يومه أكثر ثراءً من بيزوس، حتى استعاد رئيس أمازون الصدارة بسرعة. إنه نمط مألوف الآن: كان أرنو الأغنى لفترة وجيزة من بيزوس في مناسبتين أخريين على الأقل منذ عام 2019، قبل أن يتراجع في النهاية مرة أخرى مع إغلاق الأسواق.

 

أنشغل الرجلان بشراء وبيع الأسهم في الآونة الأخيرة. حيث اشترى أرنو ما قيمته 657 مليون دولار من أسهم مجموعة LVMH بين يناير  ومايو .

 وارتفع السهم بنحو 26% منذ بداية العام على خلفية المبيعات القوية للأزياء والمجوهرات الفاخرة في الصين والولايات المتحدة. بينما كان بيزوس يبيع الأسهم، حيث باع منذ أن أعلن في فبراير  أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة في وقت لاحق من هذا العام، ما قيمته 6.6 مليار دولار (قبل الضرائب) من أسهم عملاق التجارة الإلكترونية على مدى ثلاثة أسابيع في مايو .

 

 وأعلن بيزوس يوم الأربعاء أنه سيسلم مقاليد رئاسة أمازون في 5 يوليو .