الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الزراعة:3.3 مليون طن حجم الصادرات الزراعية 

السبت 29/مايو/2021 - 03:39 م
وزير الزراعة السيد
وزير الزراعة السيد القصير

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.3 مليون طن، وذلك وفقاً للتقرير الذي تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 26 مايو 2021.

أهم الصادرات الزراعية 

وقال القصير إن أهم الصادرات الزراعية في هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب.

 

وأشار إلى أنه تم تصدير 8500 طن خوخ وحوالي 6500 طن بطيخ منذ بداية الموسم إلى دول إنجلترا وإيطاليا وروسيا ورومانيا وبولندا وتركيا والسعودية والإمارات والكويت والبحرين ولبنان وليبيا والعراق.

 

وأوضح أن هذا الإقبال من المستوردين يؤكد جودة البطيخ والخوخ المصري حيث يشهد إقبالا متزايدا من الدول التي تضع مواصفات واشتراطات شديدة الصعوبة على استيراد المواد الغذائية الأمر الذي يعكس أيضا جودة المنتجات الزراعية المصرية وسلامة الإجراءات التى تتخذ فى تتبع هذه المنتجات والرقابة عليها. وأكد وزير الزراعة أن المنتجات الزراعية المصرية حاليا تغزو أسواق أكثر من 160 دولة، وحققت حتى الآن زيادة بحوالي 250 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي، مشيدا بالجهود التي يبذلها العاملين في الحجر الزراعي المصري الذين يعملون على مدار الساعة من أجل تسهيل إجراءات التصدير دعما للاقتصاد الوطني.

اقرأ ايضا 

وزير الزراعة يعتمد مرجعين من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية “OIE” في  مرضى إنفلونزا الطيور والبروسيلا