السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«أراضي عجمان» تطلق المرحلة الثانية لنظام التصرفات العقارية

الأحد 30/مايو/2021 - 07:19 ص
أراضي عجمان تطلق
أراضي عجمان تطلق المرحلة الثانية لنظام التصرفات العقارية

 

أطلقت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، المرحلة الثانية من نظام التصرفات العقارية، التي تم خلالها أتمتة 25 خدمة. وأكد عمر بن عمير المهيري، مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري - عجمان، أهمية إتمام المرحلة الثانية من هذا المشروع لضمان تقديم خدمات متكاملة بجودة عالية وأساليب تقنية عصرية تتيح للمتعاملين خيارات عدة لإتمام معاملاتهم بكل مرونة ودقة وأمان.

 

وأوضح أن الخدمات التي تم إطلاقها في هذه المرحلة الثانية شملت: «تمليك عقار بالشراء لذات المالك» وخدمة «تحديث بيانات سند ملكية»، وخدمتي «التسجيل بالتخارج» و«التسجيل بالوراثة»، فضلاً عن خدمات تكميلية تم تصميمها وفق أرقى المعايير.

تصرفات عجمان العقارية تصل 894 مليون درهم خلال مارس

 

أعلن مؤشر دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان عن نمو حجم التصرفات العقارية خلال شهر مارس بنسبة 11.2 %، حيث بلغ حجم التصرفات العقارية حوالي 894 مليون درهم، بينما بلغت قيمة التصرفات خلال شهر فبراير الماضي نحو 793 مليون درهم.

 

وأشار التقرير العقاري إلى تسجيل 543 عملية بيع خلال شهر مارس، إذ تصدر حي الياسمين قائمة الأحياء الأكثر تداولاً، وقُدرت أعلى قيمة مبايعة بنحو 50 مليون درهم في القطاع الشمالي وبالتحديد في «الجرف الصناعية 1»، أما قطاع الزورا فقد شهد تسجيل أعلى قيمة بيع بـ 3.75 ملايين درهم.

 

وكشف التقرير العقاري لشهر مارس عن تسجيل 91 عملية رهن قُدرت أعلاها بنحو 45 مليون درهم في «الجرف الصناعية 1».

 

وأظهر المؤشر ذاته تنامي حجم الاستثمار العقاري بـ 38.6 % بعد التغلب على تداعيات الأزمة الراهنة، حيث شهدت إمارة عجمان خلال شهر مارس 161 عملية استثمار عقاري بقيمة إجمالية قدرت بـنحو 580 مليون درهم، في حين بلغ حجم الاستثمارات في شهر فبراير حوالي 356 مليون درهم.

ستعدّ منشآت عجمان الفندقية للحصول على شهادة "BV" تقديراً لاعتمادها أعلى معايير السلامة لحماية الضيوف والزوار والعاملين في قطاع الضيافة في عجمان، تماشياً مع تعزيز الإجراءات الاحترازية، التي تتخذها دولة الإمارات.

وتتضمن شهادة Bureau Veritas (BV) قائمة تدقيق متكاملة لضمان تطبيق أفضل الممارسات في ما يتعلق بالنظافة، والتباعد الاجتماعي إضافة إلى اتباع أعلى مستويات السلامة، وتشمل أيضاً القيام بعمليات تفتيش ميدانية للتحقق من اعتماد تدابير حماية عالية الكفاءة.

اقرأ أيضًا:

فنادق عجمان تستعدّ للحصول على شهادة BV لاعتمادها أعلى معايير السلامة