السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

العضو المنتدب لـ"غبور": نقل المعارض خارج المدن هام.. والشراء بالإنترنت يحتاج لحذر 

الأحد 30/مايو/2021 - 09:25 م
المهندس عفت أديب
المهندس عفت أديب العضو المنتدب لشركة غبور

أكد المهندس عفت أديب،العضو المنتدب لشركة غبور، أن قرار وزارة التنمية المحلية بنقل معارض السيارات خارج المدن السكنية هام جدا، كما نحذر من عمليات شراء السيارات عبر الانترنت.

وقال “أديب”، إن من أهم التفاصيل عند شراء سيارة أن تكون ماركة السيارة "البراند" لها مراكز خدمة منتشرة في عدة أماكن ولا تقتصر على مركز أو اثنين حتى تتوافر لديهم قطع الغيار المطلوبة ولا يحتاج العميل إلى انتظار دوره لفترات طويلة قد تصل إلى شهور.

وكيل معتمد

وأكد أديب، خلال حديثه لموقع "أصول مصر" على شراء السيارة من الوكيل أو الموزعين المعتمدين من الوكيل، محذرا من شراء السيارات تحت عنوان مواصفات خليجية بمعنى أنها مستوردة وليس لها وكيل.

شركة غبور

كما شدد العضو المنتدب لشركة غبور، على ضرورة الاطلاع على شروط الضمان وذلك لحفظ حقوق العميل، موجها رسالة للمقبلين الجدد على شراء سيارة بتجنب التعامل مع الإعلانات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي التى تعلن عن بيع سيارات لمنع حدوث حوادث نصب.

مبادرة إحلال وتجديد السيارات 

كما ثمن العضو المنتدب لشركة غبور، مبادرة إحلال وتجديد السيارات لما لها من عدة فؤائد فهى تحافظ على البيئة من عوادم السيارات المتهالكة وأيضا توفر في عملية استيراد البنزين لكونها تعمل بالغاز الطبيعي ومصر لديها اكتفاء ذاتي منه، لافتا إلى أنها تعمل على تنشيط حركة البيع والشراء في سوق السيارات بالإضافة إلى تشغيل المصانع.

قرار نقل معارض السيارات 2021 

وبشأن القرار الخاص بنقل معارض السيارات خارج المدن السكنية حيث أرسلت وزارة الإسكان منشورًا لجميع المحافظات بمنع إقامة أي معارض سيارات بالمناطق السكانية، علق العضو المنتدب لشركة غبور، " القرار في غاية الأهمية ولا بد أن ينفذ حيث أصبح من يمتلك مدخل عمارة يحوله إلى معرض سيارات ويأخذ الرصيف صف أول وتاني أيضا لعرض سياراته وهذا وضع لا يمكنه الاستمرار" 

وتابع " بالنسبة لمن لديه مكان مناسب يجب تحديد مساحة المعرض ووضع ضوابط وشروط ولا يسمح باستغلال الرصيف لأنه ملك للعامة"، مشيدا بدور الرئيس عبدالفتاح السيسى في إنشاء سوق السيارت الجديد.

 

اقرأ ايضا 

أفضل 5 سيارات سيدان موديل 2021 في مصر