الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الإسكان الاجتماعي: انتهينا من تنفيذ 505 الف وحدة سكنية منذ 2014

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 10:39 م
مي عبد الحميد الرئيس
مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان

 

قالت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن  برنامج الإسكان الاجتماعي بدأ في النصف الثاني من عام 2014.

 

 

وأضافت مي عبد الحميد في مداخلة هاتفية  تلفزيونية: " حتى الآن انتهينا من تنفيذ  505 الف وحدة سكنية  وهناك 152 ألف وحدة في طور التشطيب النهائي ويتم تسليمهم بدءا من يوليو المقبل ".

 

وتابعت  :" تم نشر إعلان في ديسمبر الماضي  للتسليم بعد 3 سنوات ".

 

وأكملت  الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي    :" يتم توزيع وحدات الإسكان الاجتماعي في كافة محافظات الجمهورية ولا توجد محافظة لا يوجد بها وحدات إسكان اجتماعي ".

 

 

 

ولفتت مي عبد الحميد، إلى أن وحدة الإسكان الاجتماعي تستهدف فئات منخفضة الدخل ويحصل المواطن على وحدة مدعومة، وبالتالي يشترط أثناء التقديم عدم امتلاك المواطن لشقة أخرى ويكون السن من 21 لـ 50 عاما ويكون دخل الأسرة 6 آلاف جنيه والفرد الاعزب 4500 جنيه "

 

استعلم طريقة استبدال شقق الإسكان الاجتماعي 2021 وأهم الشروط

 

طريقة استبدال شقق الإسكان الاجتماعي 2021 وأهم الشروط.. يتساءل عنها الكثير من الحاجزين الراغبين في تقديم طلبات التحويل من مدينة إلى اخرى وذلك ضمن المشروعات التى تقدمها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ذكرت أن موعد تقديم طلبات التحويل من مدينة لأخرى لحاجزى الإسكان الاجتماعى بدأ من يوم 5/5/2021، على أن يستمر إلى   يوم الإثنين الموافق 31/5/2021.

 

 

 

ما هي طريقة استبدال شقق الإسكان الاجتماعي 2021 

ويقدم موقع "أصول مصر " خلال السطور التالية  طريقة استبدال شقق الإسكان الاجتماعي 2021 وأهم الشروط

 

 يدخل العميل  على الموقع الإلكترونى المخصص لخدمة العملاء من خلال هذا الرابط  https://cservices.shmff.gov.eg.

 

ثم يختار مركز خدمة المواطنين.

 

و التسجيل داخل الموقع من خلال  اسم العميل وكتابة كلمة المرور.

 

   اختيار طلب تعديل حجز شقة سكنية.

 

 كتابه سبب التحويل من قائمة الخدمات.

 

يقوم العميل بتحميل نموذج تعديل رغبة الشقة السكنية وكتابة البيانات المطلوبة بداخلة، ثم الطغط على موافق بعد قراءة الإقرار.

 

كما يقوم العميل  باختيار المحافظة والمدينة المراد التحويل إليها، ثم رفع نموذج تعديل رغبة الوحدة السكنية بعد الانتهاء منه.

 

 وفي حالة قبول الطلب وذلك بعد دراسة الطلب من صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، يجب التوجه إلى أحد مكاتب البريد المميكن لسداد رسوم جدية التحويل والتى تقدر بنحو 35 جنيه، ويتم هذا من خلال صاحب الطلب والذي قدم جدية الحجز في وقت سابق.

 

وبحسب صندوق الإسكان الاجتماعي فإنه ولا يُعتد بأي طلب يخالف أيا من هذه الشروط المحددة.  

 

وقالت مى عبد الحميد،الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في وقت سابق من يرغب في تغيير تخصيص شقته لا بد من وجود سبب للتغير في حالته يخليه يطلب تغيير التخصيص، وتابعت على سبيل المثال  " لو في مواطن مقدم على شقة في 6 أكتوبر وانتقل عمله في مدينة برج العرب، ولم يكن قد حصل على شقته ويوجد شقق متاحة في مدينة برج العرب من الممكن تقديم طلب على الموقع الإلكتروني للتبديل".

 

وذكرت عبد الحميد، أنه في حال استلم الشقة وتم السكن فيها لا يجوز التبديل، وتغيير الأدوار غير متوفر، "لأن الناس مش هتبقى عايزة تسكن في الدور الأول أو الأخير"..