الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

تمويل جديد لشركة Exabeam للأمن السيبراني يرفع قيمتها إلى 2.4 مليار دولار

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 01:49 ص
تمويل جديد لشركة
تمويل جديد لشركة Exabeam للأمن السيبراني يرفع من قيمتها إلى

ارتفعت القيمة السوقية لشركة Exabeam الأميركية للأمن السيبراني إلى 2.4 مليار دولار، بعد جمع تمويل بقيمة 200 مليون دولار من عدة شركات استثمارية.

 

برزت أهمية كبرى لشركات الأمن الرقمي مؤخرًا، مع تزايد اعتماد العالم على الرقمنة في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 التي ساهمت في زيادة الهجمات الإلكترونية.

تفاصيل التمويل

 

تأسست الشركة عام 2013 في وادي السليكون، وتقدم خدمات كشف التهديدات الإلكترونية والتصدي لها باستخدام منصتها السحابية التي تعمل بتكنولوجيا التعلم الآلي والذكاء الصناعي.

 

كشف الشريك المؤسس للشركة، نير بولاك، في بيان اليوم الثلاثاء، أن إدارته ستسعى لاستخدام التمويل الأخير لضخ المزيد من رأس المال في أعمال البحث والتطوير.

 

قاد الجولة التمويلية شركة Blue Owl للاستثمار في رأس المال، التي تدير أصول بقيمة 52.5 مليار دولار، ويرى رئيسها، برافين بازيراني، أن الأمن الإلكتروني يشكل ركيزة ضرورية للصناعات المختلفة.

جمعت Exabeam حتى الآن تمويلات بقيمة 390 مليون دولار من 9 شركات استثمارية تتضمن Acrew Capital وLight Speed Venture Partners، وفقًا لشركة خدمات المعلومات CrunchBase.

 

أردف بولاك أن واحدة من أكبر المشكلات التي تواجهها صناعة الأمن هي غياب المواهب، ما أدى إلى زيادة الاعتماد على التشغيل الآلي لبرامج الحماية الإلكترونية وسط تصاعد في وتيرة الهجمات السيبرانية.

رئيس جديد

 

أعلنت Exabeam، اليوم الثلاثاء، عن تولي خبير الأمن السيبراني، مايكل ديركاسر، رئاستها خلفًا لبولاك، الذي سيدير أعمال مجلس الإدارة في الفترة المقبلة.

يمتلك ديكاسر 25 عامًا من الخبرة في قطاع الأمن الإلكتروني، وقاد عدة شركات كبرى أمثال McaAfee و ForeScout لتكنولوجيا المعلومات.

إحصائيات القطاع

 

كشف تقرير لشركة أبحاث القرصنة Netscout عن تجاوز الهجمات الإلكترونية حاجز 10 ملايين عام 2020، بزيادة 20% على أساس سنوي، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم بنهاية العام الحالي.

 

تتوقع شركة Cybersecurity Ventures أن تسبب الهجمات الإلكترونية خسائر بنحو 6 تريليونات دولار بنهاية العام الجاري، فيما يرتفع هذا الرقم 15% إلى 10.5 تريليون دولار بحلول عام 2025.

تتعرض الولايات المتحدة للعدد الأكبر من الهجمات الإلكترونية في العالم، تليها بريطانيا، فيما تأتي المملكة العربية السعودية في صدارة الدول العربية التي تتعرّض لهجمات القراصنة، بحسب شركة Visual Capitalist للبيانات.

 

بلغ الحجم السوقي لقطاع الأمن الإلكتروني نحو 29.5 مليار دولار في عام 2020، ويتوقع أن يرتفع إلى 37.4 مليار دولار بحلول عام 2026، بنسبة نمو سنوية تصل 5.2% بدءا من العام الحالي، وفقًا لتقرير الشركة البحثية Modor Intelligence.