السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية عن 400 ألف

الجمعة 04/يونيو/2021 - 03:40 ص
طلبات إعانة البطالة
طلبات إعانة البطالة الأمريكية

تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة لأقل من 400 ألف، الأسبوع الماضي، للمرة الأولى منذ بدء جائحة «كوفيد 19» قبل أكثر من عام.

وقد  يشير ذلك  إلى قوة في سوق العمل بالرغم من نقص في القوة العاملة يحد من نشاط التوظيف.

أقرا ايضا 

بايدن يقترح موازنة 2022 بإنفاق يبلغ 6 تريليونات دولار  

تراجع طلبات إعانة البطالة الأمريكية

وأوضحت  وزارة العمل الأمريكية قائلة : إن إجمالي طلبات إعانة البطالة الحكومية المقدمة للمرة الأولى بلغ مستوى معدلاً في ضوء العوامل الموسمية عند 385 ألف طلب للأسبوع المنتهي في 29 مايو2021، مقارنة مع 405 آلاف في الأسبوع السابق.

وهذا هو أدنى مستوى منذ منتصف مارس 2020، عندما فرضت إجراءات الإغلاق الإلزامي للأنشطة غير الأساسية سعياً لاحتواء الموجة الأولى من الإصابات بفيروس «كورونا».

وجدير بالذكر ان الاقتصاد في الولايات المتحدة  أرتفع خلال الربع الأول من العام مدفوعا بالمساعدات الحكومية الضخمة للأسر والشركات، مما يمهد الطريق لأداء هذا العام يُتوقع أن يكون الأقوى في نحو أربعة عقود.

وقالت وزارة التجارة في تقديرها الأولي للناتج المحلي الإجمالي للشهور الثلاثة الأولى من العام اليوم الخميس إنه زاد بوتيرة سنوية 6.4% خلال ربع السنة الماضي.

وهذه الوتيرة هي ثاني أسرع معدل لنمو الناتج المحلي الإجمالي منذ الربع الثالث من 2003 وتعقب معدلا بلغ 4.3% في الربع الرابع من العام الماضي.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي بوتيرة 6.1% في الفترة من يناير حتى مارس.

وينتعش الاقتصاد الأميركي أسرع من منافسيه العالميين، بفضل جولتين إضافيتين من أموال المساعدات المرتبطة بكوفيد-19 من واشنطن وأيضا انحسار القلق حيال الجائحة، مما دعم الطلب المحلي وسمح لأنشطة الخدمات مثل المطاعم والحانات بإعادة فتح أبوابها.

وتعد الوِلَايَات المُتَّحِدَة الأَمرِيكِيَّة واختصارًا أمريكا ‏ هِي جُمهُورِيّة دُستُورِيّة اِتِّحادِيّة تضمُّ خمسِين وِلاية ومِنطقة العاصِمة الاتّحادية. تقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلاية ووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمَكْسِيك جنُوباً.

و تقع مُعظم البِلادِ في وسط أَمريكا الشمالِيَّة، حيثُ تقع 48 وِلاية ووَاشِنطُن العاصِمة بين المُحِيطُ الهادِئ والمُحِيطُ الأطلسي وتحُدُّها كندا شمالاً والمَكْسِيك جنُوباً. تقع وِلاية أَلاسْكا في الشّمال الغربِيّ من القارّة، وتحُدُّها كندا شرقاً ورُوسيَا غرباً عبَر مَضِيق بيِرينغ. أما وِلاية هاواي، التي تُعد أرْخَبيلًا فتقع في مُنتصف المُحِيطُ الهادِئ. كما تضُمُّ الدّولة عدداً من اَلأَراضِي والجُزُرٌ في الكارِيبِي والمُحِيطُ الهادِئ.