الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك

الخميس 10/يونيو/2021 - 02:13 ص
الإمارات دبي الوطني
الإمارات دبي الوطني يدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في بورص

 

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني عن إدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار في بورصة ناسداك دبي.

 

ويصنف هذا الإصدار ضمن سندات الشق الأول من رأس المال، ويعزز مكانة بنك الإمارات دبي الوطني كأكبر مؤسسة خدمات مالية مُدرِجة للسندات في بورصة ناسداك دبي من خلال سبعة إصدارات قيمتها الإجمالية 5.1 مليار دولار.

 

وتم إصدار هذه السندات على أساس عائد نسبته 4.25%، وهو أقل معدل عائد في الإمارات، وثاني أقل عائد في منطقة الشرق الأوسط لسندات من الشق الأول.

 

وساعد الطلب الاستثماري القوي على تغطية الإصدار بواقع 2.3 مرة، ومثل المستثمرون من منطقة الشرق الأوسط 64% من الطلبات، مقابل 12% لمستثمرين من آسيا وأوروبا، و10% لمستثمرين من المملكة المتحدة، و2% لمستثمرين من مناطق أخرى.

 

ودق الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني شاين نيلسون جرس افتتاح التداول في البورصة اليوم احتفالا بإدراج السندات .

 

الأداء المالي للبنك

 

ارتفعت أرباح بنك الإمارات دبي الوطني 12% إلى 2.3 مليار درهم (632.2 مليون دولار) في الربع الأول 2021، مقابل نفس الربع من العام الماضي، في حين سجلت التكاليف انخفاضًا بنسبة 9% إلى 1.9 مليار درهم (508.57 مليون دولار) وتراجعت المخصصات الائتمانية 31% إلى 1.763 مليار درهم ( 480 مليون دولار).

 

وجاء البنك في المركز الخامس ضمن قائمة "فوربس الشرق الأوسط لأقوى 100 شركة في الشرق الأوسط عام 2021"، بإجمالي مبيعات 9.7 مليار دولار، وصافي أرباح 1.9 مليار دولار، وأصول 190.1 مليار دولار، بقيمة سوقية 21.4 مليار دولار.

 

كان البنك احتفل بإدراج سندات بقيمة 750 مليون دولار، في 20يناير/كانون الثاني الماضي،

 

وتم إصدار هذه السندات لمدة خمس سنوات بنسبة فائدة 1.638%، وهي أقل نسبة على الإطلاق لمعاملة بمدة خمس سنوات من قبل البنك الإمارات دبي الوطني. وقد استقطب الإصدار طلبات بقيمة 2.3 مليار دولار من أكثر من 140 حساباً، وفقا لما ذكرته وكالة وام.

بنك الإمارات دبي الوطني- مصر يطلق 3 حملات جديدة لدعم منظومة التحول الرقمي

 

وفي خطوة جديدة لتعزيز إستراتيجيتها الرقمية، أعلن بنك الإمارات دبي الوطني – مصر عن بدء ثلاث حملات للتحول الرقمي للخدمات المصرفية. تهدف تلك الحملات إلى تشجيع العملاء على إتمام كافة المعاملات البنكية عبر التطبيق والخدمات الإلكترونية مما يوفر الكثير من الجهد والوقت اللازم لزيارة فروع البنك وإتمام نفس الإجراءات.

 

 تأتي هذه الخطوة إيماناً بدور بنك الإمارات دبي الوطني -مصر في السوق المصري، حيث تتوافق تلك الحملات مع جهود الحكومة المصرية لتعزيز مسارات التحول الرقمي.

وقد بدأت الحملات من شهر أبريل ومن المقرر ان تستمر حتى نهاية العام حيث سيتم الإعلان عن جوائز شهرية للعملاء المشاركين في أي من الحملات التسويقية الثلاث للبنك وهي: مدفوعات فوري، إتمام المعاملات المصرفية عبر المحمول، والتحول الرقمي.

حيث سيقوم  بنك الإمارات دبي الوطني – مصر بإختيار 5 فائزين شهرياً من بين عملائه الأكثر إتماماً للمدفوعات عبر نظام فوري من خلال تطبيق الخدمات المصرفية من الهاتف المحمول أو الموقع الإلكتروني أو أجهزة الصرف الآلي لبنك الإمارات دبي الوطني- مصر.

سيحصل كل فائز على جائزة مالية تصل قيمتها إلى 1000 جنيه مصري ويشترط للتأهل أن يسدد العميل على الأقل فاتورتين مستخدماً نظام فوري عبر تطبيق الخدمات المصرفية للبنك.

اقرأ أيضًا:

بنك الإمارات دبي الوطني- مصر يطلق 3 حملات جديدة لدعم منظومة التحول الرقمي