السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

المليارديرات في العالم.. برنارد أرنو ينتزع الصدارة من جيف بيزوس مرة أخرى

السبت 12/يونيو/2021 - 03:34 ص
المليارديرات في العالم..
المليارديرات في العالم.. برنارد أرنو ينتزع الصدارة من جيف بي

 

بعد أسبوعين من خسارته لقب أغنى شخص في العالم لصالح رئيس LVMH برنارد أرنو، لم يتمكن مؤسس أمازون، جيف بيزوس، من استعادة المركز الأول سوى لبضع ساعات. ارتفعت أسهم LVMH بنسبة 1.2% اليوم، ما رفع ثروة رئيسها 2.4 مليار دولار إلى 169.6 مليار دولار، متخطيًا ثروة بيزوس التي تبلغ حاليًا 193.5 مليار دولار، كانت أسهم مجموعة أرنو LVMH قد تراجعت البارحة بنحو 1%، ما أدى إلى انخفاض ثروته 1.4 مليار دولار، ومن ثم تصدر بيزوس القائمة.

 

 

يبلغ صافي ثروة بيزوس الآن 196.5 مليار دولار، حسب تقديرات فوربس، مقارنة بـ196.7مليار دولار لأرنو. كانت الأسابيع القليلة الماضية حاسمة في سباق الرئيسين، اللذين كانا يتبادلان الصدارة بينهما. في 24 و25 مايو، تجاوز أرنو بيزوس لفترة وجيزة قبل افتتاح الأسواق في نيويورك، ولكن ارتفعت أسهم أمازون، ما أعطى مؤسس أمازون اليد العليا. في 27 مايو، انتزع أرنو الصدارة واحتفظ بها لمدة أسبوعين. في وقت سابق من هذا العام، دخل بيزوس في معركة استمرت أسبوعين على الصدارة مع قطب مختلف: رئيس تسلا وسبيس إكس إيلون ماسك.

 

فيما سجلت LVMH إيرادات قياسية بلغت 16.7 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021 مع عودة العملاء، لا سيما في الولايات المتحدة والصين، إلى شراء الأزياء الفاخرة والساعات والمجوهرات. تشمل العلامات التجارية للشركة لويس فويتون وسيفورا ومارك جاكوبس كريستيان ديور وفندي، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى.

 

 

 

ساعد التعافي القوي لشركة LVMH من تأثير الوباء على صناعة الأزياء آرنو على النمو بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي منذ انهيار السوق في أوائل مارس/آذار 2020، حيث كانت ثروته 76 مليار دولار على قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2020، والتي تم حسابها وفقًا لأسعار الأسهم من منتصف مارس/آذار 2020.

 

رحيل بيزوس عن أمازون

 

يبيع جيف بيزوس أسهم أمازون منذ أن أعلن في فبراير أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في وقت لاحق من هذا العام، وباع ما قيمته 6.6 مليار دولار (قبل الضرائب) من أسهم أمازون على مدى ثلاثة أسابيع في مايو.