الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

مواصفات البرج الايقوني بالعاصمة الأدارية وموعد تسليم منطقة الاعمال المركزية كاملة

الجمعة 18/يونيو/2021 - 05:38 م
البرج الايقوني بالعاصمة
البرج الايقوني بالعاصمة الادارية الجديدة
 

 أوضح  GIAM XYMWAI مدير الشركة الصينية cscec المنفذة لابراج منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، أن البرج الايقوني الذى تم الاحتفال بالانتهاء من الهيكل الخرسانى له, أمس الخميس الموافق 17 يونيو 2021, يعد أعلي برج في أفريقيا بنحو 400 متر.

أقرا ايضا

الشركة الصينية : استخدمنا 15 الف طن حديد فى خراسانات البرج الايقونى

وزير الإسكان يشهد احتفالية الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية  

130 مهندس وأدري و1400 عامل بين المصري والصيني لـ تنفيذ البرج الايقوني

وأشار خلال تصريحات خاصة لـ أصول مصر أن عدد المهندسين والادريين القائمين على تنفيذ البرج الايقوني 130 منقسمين الي 100 مهندس وأداري صيني و 30 مصري.

وقال ان المشروع يعمل به 1400 عامل منقسمين الي 1000 عامل مصري و 400 صيني, مشيرا الي ان عدد شركات المقاولات التي تعمل بالبرج الايقوني تصل الي 25 شركة تتنوع مابين مقاول خرسانة وحديد ومواد أخري.

مواصفات البرج الايقوني داخل منطقة الاعمال المركزية بالعاصمة الادارية 

وتابع ان البرج الايقوني الذي يبلغ ارتفاعة 400 متر يضم 80 دور مقسمين الى دورين بدورم و78 دور ادارى وسكنى وفندقى وتبلغ اجمالى استثماراته 800 مليون دولار.

وأوضح ان البرج مقسم الى 40 طابق إداري تم تصميمهم بطريقة مرنة تلبى مختلف الاحتياجات للشركات العالمية, بالاضافة الى 10 ادوار شقق فندقية بمساحات متنوعة و30 دور للفندق وهو فئة 7 نجوم .

وعقب مدير الشركة الصنية أنه من المقرر الانتهاء من البرج الايقوني بالعاصمة الادرية والتسليم خلال عامين من الان.

ولفت الي ان الابراج التي تتجاوز 300 متر علي مستوي العالم 50% من تنفيذ الشركة , وموضحا ان الشركة نفذت 80% من الابراج المرتفعة داخل دولة الصين 

 

وفي سياق متصل قال الدكتور أحمد البنا ، مدير مشروع منطقة الاعمال المركزية التي تضم 20 برج من بينهم البرج الايقوني , أن  اجمالى تكلفة الانشاءات تبلغ 3,8 مليار دولار منهم 800 مليون دولار لـ تنفيذ البرج الايقوني.

 

موعد تسليم منطقة الاعمال المركزية كاملة بالعاصمة الادارية

ولفت الي انه من المقرر بدء تسليم الابراج الادارية في المنطقة أول 2022 والاستمرار حتي منتصفها, ثم البدء في تسليم الابراج السكنية حتي نهاية 2022.

وتابع قائلا:” ولكن البرج الايقوني  والفنادق من المقرر تسلميها خلال الربع الاول من عام 2023”. 

وأشار الي ان رافل العالمية ستكون قائمة على أدارة البرج الايقوني ويعد هذا لاول مرة تدخل تلك العلامة الكبري السوق المصرية وذلك  تحت ادارة العلامة الفندقية الشهيرة أكور.

مصر تقترب من معدلات التنفيذ العالمية

ولفت “البنا”, أن مصر بمعدلات التنفيذ الحالية تقترب كثيرا من المعدلات العالمية فى التنفيذ وذلك فى تجربتها الاولى لانشاء الابراج شاهقة الارتفاع وهو انجاز ضخم.

وأوضح انه حاليا يتم الانتهاء من تنفيذ الدور الاداري خلال 4 أيام ويكون على مساحة 4000 ألاف متر مسطح , وكان في الماضي يتم الانتهاء خلال 45 يوم.

وعقب انه الان ايضا يتم الانتهاء من الدور السكني خلال 7 أيام ويكون على مساحة 2000 متر مسطح, بعدما كان التنفيذ يستغرق شهر.

ولفت الي انه مع تكرار تنفيذ هذا النوع من العمل يمكن الوصول الي فترات زمنية أقل مثل دبي والسعودية حيث انهم يستغرقون الان 3 أيام لـ تنفيذ الدور.

وأكد  الى ان اجواء العمل بين الشركة الصينية والجانب المصري اتسمت بالصداقة والروح الطيبة والثقة المتبادلة وهو مااسهم فى تنفيذ الاعمال فى وقت قياسى .