الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

خبراء العقارات: القطاع العقاري يتجه إلى الرقمنة وكورونا أثرت بنسب طفيفة على المبيعات

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 07:08 م
خبراء العقارات: القطاع
خبراء العقارات: القطاع العقاري يتجه إلىالرقمنة وكورونا أثرت

قال أسر حمدي، رئيس مجلس ادارة الشرقيون للتنمية العمرانية، إن الاستثمار العقاري في مصر خلال العام الماضي تأثر بجائحة كورونا، والتي أدت إلى أن يفقد المصريين في الخارج لأعمالهم أو تقليل جزء من مدخولاتهم وهم قطاع كبير كان يعتمد عليه القطاع في شراء الوحدات بغرض الاستثمار.

 

 

وقال حمدي في  ختام معرض ومؤتمر V estate expo  اليوم بمشاركة واسعة من كبرى الشركات  العقارية إن نسبة  تأخر تأجيل الشيكات من العملاء الذين تأثروا بأزمة كورونا وصلت من 10% الى 60% عام 2020.

وقال على عبد الغفار، الرئيس التنفيذي لشركة سكوير سيفين إن زيادة عدد المطورين في مصر قد ساهم في جعل المنافسة في صف العملاء الراغبين في الشراء لتحقيق هدف البيع، مضيفا أن عمليات اعادة البيع هي من أبرز التحديات التي تواجه السوق المصرية فضلا عن زيادة المنتج واجال السداد الطويلة التى تقدمها الشركات العقارية.

فيما أشار  عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لمنكا ان معايير التنمية المستدامة في القطاع العقارى وتخطيط المدن والأبنية بشكل يسمح للأجيال القادمة الاستفادة منها  يرتكز مفهومها على الدمج بين الحزمة الإقتصادية المتوفرة لدى المطور والبعد الإجتماعي من حيث تصميم المخطط الرئيسي الذي يعزز نوعية حياة السكان بشكل شامل.

ومن جهته، قال احمد بركات، الرئيس التنفيذي لشركة اكسبو وان المنظمة للحدث إن القطاع العقاري  يسير في اتجاه الرقمنة على  المدى القريب، لذا فإن الهدف من المعرض الافتراضي ان يسعى لتنمية التطبيق على الهواتف الذكية وهو ما يوفر فرصة كبيرة للمصريين في أى مكان في العالم في التعرف على أحدث المشاريع والقيام بعملية الشراء من خلال التطبيق.

جدير بالذكر أن المعرض يواصل أعماله على مدار العام عبر موقع الالكتروني وتطبيقه على الهواتف الذكية تيسيرا على المواطنين وتخفيفاً من الإزدحام المباشر.