الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ماجد الفطيم تتوقع قفزة بإيرادات التجزئة في الإمارات في الربع الأخير من 2021

الخميس 24/يونيو/2021 - 05:35 م
ماجد الفطيمتتوقع
ماجد الفطيمتتوقع قفزة بإيرادات التجزئةفي الإمارات في الربع ا

قالت شركة ماجد الفطيم لإدارة مراكز التسوق في الشرق الأوسط أمس إن إيرادات التجزئة في الإمارات في الربع الأخير من العام الجاري ستتجاوز على الأرجح تلك المسجلة قبل الجائحة مع تطعيم المزيد من الناس وانطلاق معرض إكسبو دبي.

وأضاف أن حجم الإنفاق ينمو بوتيرة أكبر من الزيادة في عدد المتسوقين، فالحقيقة هي أن الناس لديهم دافع أكبر للخروج إلى مراكز التسوق وينفقون أكثر عندما يخرجون موضحاً أن إيرادات الربع الرابع ستتجاوز مثيلتها في الفترة نفسها عام 2019 أي قبل بدء الجائحة.

وقال آلان بجاني الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم، الذي لم يكشف عن أرقام، إن إيرادات التجزئة التي تحققت في الإمارات تقترب الآن من مستويات 2019.

وتشمل مراكز التسوق التي تملكها شركة ماجد الفطيم في الإمارات مول الإمارات في دبي الذي يضم منحدراً مغطى للتزلج، كما تملك الشركة فنادق وأصولاً من بينها عقارات سكنية.

وكان المهندس آلان بجانى، قال إن «إن الشركة أدركت مبكرًا أهمية السوق المصرية وما تحويه من فرص، فوجهت دفة استثماراتها نحو هذه السوق المهمة منذ ما يقرب من 21 عامًا»، مقدرًا عدد أفرع مركز «كارفور»، العلامة التجارية الخاصة بـ«ماجد الفطيم»، بـ 48 فرعًا فى مختلف محافظات مصر وإن تركز غالبيتها فى القاهرة والإسكندرية، لافتًا إلى وجود خطة طموحة لوصول عدد المتاجر فى مصر إلى 60 فرعًا بنهاية 2020.  

وأضاف أنه بالنسبة لمراكز التسوق التابعة للمجموعة بمصر، فهناك 4 مراكز هى «سنتر المعادى» و«سنتر الإسكندرية» و«مول مصر» وآخرها «مول سيتى سنتر» ألماظة، الذى بلغت تكلفته الاستثمارية 9.3 مليار جنيه، والذى يعد بذات الوقت الـ 26 بالمنطقة، ويعد «مول مصر» أكبر مراكز الفطيم فى مصر بمساحة 160 ألف متر، فيما تفوق مساحة «سنتر ألماظة» الـ 100 ألف متر، وتقترب كذلك مساحة «سنتر الإسكندرية» من الـ 100 ألف متر، موضحًا أن المجموعة تتعامل مع كل مركز وفقًا لظروفه ومعطياته.

ولفت إلى أن فريق عمل «ماجد الفطيم» عالميًّا يضم 44 ألف شخص، منهم 7500 شخص بمصر، علاوة على 126 ألف فرصة عمل غير مباشرة بمصر فقط، وذلك خلال الـ 5 سنوات الماضية.