الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

يقضى على الزحام أمام الشبابيك.. المترو يكشف تفاصيل "كارت التذاكر" الذكى

الجمعة 25/يونيو/2021 - 01:48 ص
يقضى على الزحام أمام
يقضى على الزحام أمام الشبابيك.. المترو يكشف تفاصيل كارت التذ

 

كشف أحمد عبد الهادى، المتحدث الرسمى باسم شركة مترو الإنفاق، تفاصيل المحفظة النقدية التى طرحها مترو الأنفاق للقضاء على أزمة الطوابير.

 

وقال عبد الهادي في تصريحات تلفزيونية الخميس، ان المحفظة النقدية تسمح للمواطن بأن يقوم بشحن الكارت الذى يصل سعره لأول مرة 25 جنيها، وصالح لمدة 5 سنوات، حيث يمكنه أن يشحن حتى 400 جنيه من أجل القضاء على الطوابير أمام شباك التذاكر.

 

ولفت المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الإنفاق إلى أن المحفظة النقدية يمكن للمواطن أن يستخدمها بمفرده أو يستخدمها هو وعائلته، حيث إنه بعد أن يقوم بشحنها يظهر له الرصيد في كل مرة مجرد ركوبه المترو، حيث يظهر له الرصيد المتبقى.

وأشار أحمد عبد الهادى، أن من يقبلون على مترو الأنفاق إما من أصحاب الاشتراكات الذين يقبلون على المترو ذهابا وعودة وهناك من يقبل على المترو ولكن ليس بشكل يومى وهؤلاء لا ينضمون للاشتراكات.

المترو يصدر بيانا بسبب توسعة الطريق الدائري أعلى محطة المرج الجديدة

 

وفى سياق متصل أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أنه نظرا لإقامة أعمال توسعة الطريق الدائري أعلى محطة المرج الجديدة وإستمرار العمل به حتى السادسة صباحا  من يوم غد الجمعة الموافق ١١/٦/٢٠٢١ الأمر الذى يلزم تأخير قيام أول قطار من محطة المرج الجديدة بإتجاه حلوان بالخط الأول ليتحرك فى تمام الساعة السادسة وربع صباحا بدلا من الساعة الخامسة وربع صباحا على أن يتم قيام أول قطار من محطة المرج القديمة متجه إلى محطات حلوان  فى تمام الساعة الخامسة وربع صباحا من يوم  غد الجمعة فقط .

 

وأوضحت الشركة أن قيام أول قطار من المحطات الإنتهائية بالخطوط الثلاثة طوال أيام الأسبوع في تمام الساعة ٥:١٥ ص ، وقيام أخر قطار بالخط الأول من محطة حلوان الساعة ١١:٣٠ م ومن محطة المرج الجديدة الساعة ١١:١٥ م ، وقيام أخر قطار بالخط الثاني من محطتي شبرا الخيمة و المنيب الساعة ١١:٣٥ م ، وقيام أخر قطار بالخط الثالث من محطة عدلى منصور الساعة ١١:١٥ م ومن محطة العتبة الساعة ١١:٥٥ م .

وأضافت الشركة فى بيانها أنه يتم مقابلة أخر القطارات للخط الأول مع الخط الثاني بمحطة أنور السادات فى تمام الساعة ١٢:٠٠ ص ، ويتم مقابلة أخر القطارات للخط الثاني مع الخط الثالث بمحطة العتبة فى تمام الساعة ١١:٥٥ م .