الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش لأسرة عاملين توفيا بإيطاليا

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 03:37 م
أصول مصر

أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرتين تقيمان بمحافظتي القاهرة والمنوفية; لمعرفة حقهما في معاش زوجيهما اللذان كانا يعملان بإيطاليا وتوفيا، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة - في بيان اليوم الثلاثاء - إن الوزير تلقى تقريرا من رئيس مكتب التمثيل العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن المواطنتين "جيهان.س.ن" من القاهرة و"راندا.أ.ز" من المنوفية يطلبان معرفة هل يحق لهما معاش من عدمه عن زوجيهما اللذان ىتوفيا وكان يعملان بإيطاليا.

من جهته .. أوضح الملحق العمالي بميلانو أنه على الفور تم التوجه إلى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي "الأنبس" وبحث ملف العاملين وكانت نتيجة البحث أن زوجيهما لم يكونا ملتزمين بسداد الأقساط التأمينية خصوصا في آخر 5 سنوات السابقة للوفاة، ولذلك لا يستحق الورثة معاش بل يستحقان مكافأة تدفع لمرة واحدة.

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالي بميلانو تواصل مع الأسرتين وأبلغهما بنتيجة البحث، وبالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا، كما تم إبلاغ السفير إيهاب أبو سريع القنصل العام بميلانو بكل الإجراءات التي تمت بناء على توجيهاته.

اقرأ ايضا:

القوى العاملة: صرف 1.7 مليون جنيه منحا للرعاية الاجتماعية والصحية لـ 3541 عاملا غير منتظم بالدقهلية