الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

يورو وينجز الألمانية تستأنف رحلاتها الجوية إلى مطار الغردقة

الأحد 04/يوليو/2021 - 08:22 ص
مطار الغردقة
مطار الغردقة

Euro wings الألمانية تستأنف رحلاتها الجوية إلى مطار الغردقة

استقبل مطار الغردقة الدولى أولى الرحلات الجوية التابعة لشركة ''Euro wings  '' القادمة من ألمانيا وعلي متنها 146 راكبا، بعد توقف دام أكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

أقرا ايضا 

وزير السياحة يناقش مستجدات الأعمال لتطوير خدمات الزائرين بالمواقع الأثرية والمتاحف  

وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة والآثار من أجل تنشيط الحركة السياحة الوافدة إلى مصر.

وقام فريق العلاقات العامة بالمطار باستقبال الركاب بالورود مع تقديم الهدايا التذكارية لهم، وتم فحص شهادة تحليل pcr  التي يحملها ركاب الرحلة، فضلاً عن إجراء الكشف الطبى والتحاليل الفورية لعدد من الركاب الذين لا يحملون شهادة pcr، وتم إنهاء إجراءات وصولهم بسهولة ويسر تام مع تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية.

ومن المقرر أن تسير شركة ''Euro wings  '' رحلة واحدة أسبوعيا لمطار الغردقة الدولي.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة ، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون حليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات .

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية و الجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت.

ويتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الPCR معه .

وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين .