الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تفاصيل الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021 الشروط والأماكن

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 07:54 م
أصول مصر

تصدر الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021، مؤشرات البحث خلال الفترة الحالية حيث يرغب الكثير من المواطنين في معرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالوحدات السكنية التابعة للإسكان الاجتماعي من خلال البحث عنها عبر المنصات الإلكترونية، حيث تحظى باهتمام كبير.

" أصول مصر" ترصد كافة التفاصيل المتعلقة بالإعلان الخامس عشر ضمن خدماتها اليومية التي تقدمها لجمهور القراء، خلال السطور القادمة، الذي يترقبه المواطنين.

"الجديد" في الإعلان الخامس عشر للاسكان الاجتماعي 2021 "الشروط والأماكن"

وعندما تقوم وزارة الإسكان بالإعلان عن طرح الوحدات السكنية يمكن للمواطنين الدخول عبر الرابط التالي: cservices.shmff.gov.eg، ويقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة للحصول على الوحدة وفقا لكراسة الشروط التي يتم شرائها بداية من منافذ طرحها في مكاتب البريد وسداد مقدم جدية الحاجز،  الذي حددته الوزارة حيث يتراوح ما بين 12 لـ 15 ألف جنيه لحجز شقق محدودي الدخل، إضافة لسداد ثمن الكراسة الذي يقدر بملبغ من 250 لـ 300 جنيه.

موعد طرح الإعلان الخامس عشر لوحدات الإسكان الاجتماعى

ومن المتوقع أن يتم طرح الوحدات السكنية خلال الأيام المقبلة، وذلك وفقا لمبادرتي الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين" والتمويل العقاري للتقسيط على 30 سنة بفائدة 3%، حتى يستفيد جميع المواطنين من المبادرة.

شروط الحصول على وحدة سكنية في الإعلان الخامس عشر

لم يتم الإعلان عن الشروط التي ينبغى توافرها في الوحدات السكنية بشكل نهائى حيث يتم دراستها، ولكن قامت بعض المواقع الإلكترونية بنشر بعض الشروط والتي يشترط أن تكون الوحدة قابلة للتسجيل العقاري، أو مسجلة، وأن يقوم المواطن بسداد 30% من قيمة ثمن الوحدة، ومن المقرر أنه سيكون هناك شروط مختلفة لمتوسطي الدخل راغبي الحصول على وحدات أعلى سعرا من وحدات محدودي الدخل وشرائها ضمن مبادرة الرئيس السيسي للتمويل العقاري للشراء بنظام التقسيط على 30 سنة بفائدة 3 %.

الأوراق المطلوبة للحجز بالإعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان عدد من الأوراق لحجز وحدة سكنية في الإعلان الخامس عشر والتي جاءت كالتالي: شهادة بصافي الدخل الذي يحصل عليه المتقدم، معتمدة من جهة العمل، إضافة إلى عقد إيجار، وإيصال مرافق حديث سواء كان مياه أو كهرباء أو غاز، ثم قسيمة زواج بالنسبة للمتزوج.

ومن بين تلك الأوراق أيضا شهادات ميلاد للأولاد إن وجدوا، صورةبطاقةالزوجوالزوجة، وقيد عائلي، وأما فيما يخص المطلقات يتطلب قسيمة الطلاق، وشهادة وفاة الزوج بالنسبة للأرملة، وشهادة معاقين بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يهمك أيضا..

نائب “الإسكان” يكشف لـ"أصول مصر" موعد الاعلان الخامس عشر للإسكان الاجتماعى 2021 الرسمي