الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الفريق اسامة ربيع يهدي درع الهيئة للمحامي خالد ابو بكر بعد مفاوضات إيفرجيفين

الخميس 08/يوليو/2021 - 05:32 ص
الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

الفريق اسامة ربيع يهدي درع الهيئة للمحامي خالد ابو بكر بعد مفاوضات إيفرجيفين

أهدى الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، درع الهيئة للمحامي خالد أبوبكر، المستشار القانوني لهيئة قناة السويس، على هامش احتفالية توقيع اتفاق التسوية النهائية بين قناة السويس والشركة المالكة للسفينة "إيفرجيفين".

  أقرا ايضا 

قناة السويس تسلم درعا لربان سفينة إيفر جيفن في يوم المغادرة  

 وقد جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها قناة السويس بحضور قياداتها وممثلين عن ملاك السفينة وسفير دولة اليابان- الدولة المالكة للخط الملاحي- وعدد من السفراء وممثلين التوكيلات الملاحية وذلك بمبنى مارينا السفن بالضفة الشرقية للقناة بمدينة الإسماعيلية.

وقد قال خالد ابو بكر المحامي الدولي خلال وقائع حفل توقيع عقد اتفاق التسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة لسفينة إيفر جيفن : “عملت أنا وزملائى فى لجنة التفاوض، على مدار ساعات وأيام وأسابيع، لم تكن سهلة على الإطلاق، كما أننا عملنا مع ممثلى ملاك السفينة اليبانيين وشركات التأمين المتعددة، ونادى الحماية والتعويض البريطاني وفرق عملهم القانونية، وعلى رأسهم المحامى فاسبر محمد رئيس مكتب استان الدولى”.

وأضاف "مثلنا أمام المحاكم المصرية المتعددة، صاحبة الاختصاص الأصيل، فكان الهدف الحفاظ على الحقوق المشروعة لهيئة قناة السويس، وأيضا التعامل الإيجابي مع العملاء الدوليين، الذين يتعاملون مع الهيئة".     

وتابع "إننا ملتزمون ببنود السرية فيما بين المصريين واليابانيين بما يتعلق بالمفاوضات وأيضا فيما تم الوصول إليه من نتائج"، مشيرا إلى أن الهيئة تمسكت بالحل المصرى الذى اقترحه ونفذه أبناء هيئة قناة السويس، والذى انتهى بهذه النتيجة التى لم يسبق أن سجلت مثلها فى تاريخ الملاحة العالمية، دون أدنى مساس بالسفينة أو البضائع التى عليها.

 وعقب قائلا "الإدارة الحكيمة التي تم التعامل بها من قبل الهيئة فى تلك الأزمة، كانت وستظل مثالا يحتذى به في كيفية التعامل مع مثل هذا النوع من تلك الأزمات الكبرى".        

ووجه الشكر الي كافة المهندسين والخبراء والفنيين والعمال في الهيئة الذين شاركوا جميعا فى إنقاذ السفينة إيفر جيفين في مارس 2021”.

تاريخ المستشار القانوني لهيئة قناة السويس خالد ابو بكر

خالد أبو بكر محمد عثمان هو عضو الاتحاد الدولي للمحامين في باريس، وأحد المحامين المصريين المترافعين أمام المحاكم الدولية ومحام معتمد لدى القنصلية الفرنسية بالقاهرة، والسفارة الكندية بالقاهرة، وسفارة الكوت ديفوار(ساحل العاج) في مصر والسودان، ووكيل المؤسسين والمستشار القانونى للعديد من الشركات الأوروبية والعربية .