الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الروابط الاقتصادية الكبيرة في ألمانيا تعارض تكرار الإغلاق لمكافحة كورونا

الأحد 11/يوليو/2021 - 01:52 ص
ألمانيا
ألمانيا

الروابط الاقتصادية الكبيرة في ألمانيا تعارض تكرار الإغلاق لمكافحة كورونا

أعترضت روابط اقتصادية كبيرة في ألمانيا عن تكرار الإغلاق لمكافحة فيروس كورونا، حتى في حال عودة الارتفاع في أعداد الإصابات بالفيروس.

أقرا ايضا 

ألمانيا تدرج إسبانيا بالكامل ضمن مناطق خطر كورونا  

وفي هذا الصدد أوضح بيتر أدريان رئيس غرفة التجارة والصناعة الألمانية "إنه يجب الاعتماد بقدر أكبر على البيانات العلمية والشواهد الموثوقة من الروتين اليومي للتشغيل من أجل تجنب الإغلاقات الشاملة وما يصحبها من تداعيات خطيرة في الغالب".

وقال يوأخيم لانج الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية لشركات الصناعة الألمانية "إن معدل الإصابة وحده لا ينبغي أن يكون هو المعيار لكل الأشياء، في ظل ارتفاع معدلات التطعيم في ألمانيا".

يذكر أن هذا المعدل يشير إلى عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا بين مجموعة من الأشخاص في غضون مدة زمنية معينة.

ومعدل الإصابة الأسبوعي لحالات الإصابة الجديدة في ألمانيا ارتفع أخيرا لأربعة أيام متتالية.

من جانبه، قال راينر دولجر رئيس رابطة أرباب العمل في ألمانيا "ستستمر الأمور في الشهور المقبلة تدور حول كيفية تنظيم الحياة في ظل وجود كورونا، لأن هناك شيئا واحدا واضحا هو أن فيروس كورونا لن يختفي بشكل كامل".

قطاع الفنادق والمطاعم

وأوضحت انجريد هارتجيس الرئيس التنفيذية لرابطة الفنادق والمطاعم الألمانية أن "قطاعنا لن يقبل بإغلاق جديد"، مشيرة إلى أن واجب الساسة هو الترويج للتطعيم، وإذا أمكن تطعيم كل الناس وأمكن الوصول إلى معدل تطعيم مهم، فعندئذ لا ينبغي استمرار قيود مثل الارتداء الإجباري للكمامات أو إجراء اختبارات بالنسبة إلى من تم تطعيمهم".

أقرا ايضا 

الحكومة الألمانية تلغي تحذير السفر لأكثر من 80 دولة  

تاريخ ألمانيا 

أَلمَانِيَا (بالألمانية: Deutschland عن هذا الملف دويتشلاند) رسمِيّاً جُمهُورِيَّة أَلمَانِيَا الاِتِّحَاديَّة (بالألمانية: Bundesrepublik Deutschland عن هذا الملف بوندسـريبّوبليك دويتشلاند). هي جمهوريّة اتحاديّة ديموقراطيّة، تقع في وسط غرب أوروبا.

تتكون من 16 ولاية تُغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع (137,847 ميل2)، وتتميّز بمناخها الموسمي المعتدل. تُعدّ ألمانيا الدولة الأوروبيّة الأكثر سكانًا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذًا