الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية تقضي بشطب دعوى الحجز ضد سفينة ايفرجيفن

الأحد 11/يوليو/2021 - 02:07 م
أصول مصر

قضت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، بشطب دعوى الحجز والتعويض من جانب هيئة قناة السويس، ضد السفينة البنمية "ايفر جيفن"، بناء على الطلب المقدم من دفاع هيئة قناة السويس ودفاع ملاك السفينة "ايفر جيفن" عقب التصالح بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة. 

وكانت هيئة قناة السويس قامت الأربعاء الماضي بتوقيع اتفاقية التسوية بين هيئة قناة السويس والشركة المالكة للسفينة البنمية "ايفر جيفن" التي جنحت بقناة السويس خلال مارس الماضي وكانت محتجزة بالقناة عقب التوصل إلى تسوية للقضية في إطار حرص قناة السويس على الحفاظ على مصلحه الهيئة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس قد أكد - خلال احتفالية توقيع اتفاق التسوية - أن المفاوضات مع الشركة المالكة للسفينة كانت تهدف إلى التوصل إلى تسوية عادلة لتعويض هيئة قناة السويس عن الخسائر التي تكبدتها نتيجة أزمة توقف السفينة بالقناة بجانب الحفاظ على العلاقات الطيبة مع الدولة المالكة للسفينة والشركة المالكة لها من منطلق أن التفاوض هو السبيل الأفضل للوصول إلى حل نهائي.

وكانت الهيئة قد شكلت لجنة قانونية متخصصة تضم خبراء قانونيين وماليين للتوصل إلى حل مناسب عبر لغة الحوار مع الحفاظ على العلاقات الطيبة مع كل الأطراف وهو الأمر الذي نجحت فيه هيئة قناة السويس.

يذكر أن هيئة قناة السويس قد تعاملت مع أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية "EVER GIVEN" منذ وقوع الحادث وسخرت كافة إمكاناتها الفنية والبشرية وما تمتلكه من معدات ووحدات بحرية لإتمام عملية التعويم بنجاح بمشاركة ما يزيد على 600 فرد من العاملين بالهيئة وباستخدم 15 قاطرة والعديد من وحدات الغطس والإنقاذ ولنشات الخدمة وكراكتين من أسطول كراكات الهيئة حتى تم إعادة تعويم السفينة.