الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الشرقيون للتنمية العمرانية تنهى 45 % من انشاءات " ماتنجى" مرسى علم

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 12:45 م
أصول مصر

 

قال آسر حمدي،رئيس مجلس ادارة الشرقيون للتنمية العمرانية "OUD " ، التابعة لمجموعة النساجون الشرقيون ،  أن الشركة أنهت 45 % من انشاءات " ماتنجي " الذى يقع ضمن مشروع الشركة " أورينتال كوست " بمدينة مرسى علم .

وأشار  فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " ، الى ان الشركة أنهت بيع 30 % من إجمالى وحدات " ماتنجي " وذلك لعملاء مصريين وأجانب ومن المستهدف الانتهاء بالكامل من المشروع فى 2022 .

ويقام " اورينتال كوست " على مساحة 5.5 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر ويقع على مسافة 30 كم شمال مطار مرسى علم بشاطىء طوله 7,5 كيلومتر ، و يشتمل المشروع 8 فنادق عالمية بطاقة حوالى 3700 غرفة ويجرى إنشاء مشروعات ترفيهية اخرى كبرى منها ملاهى مائية عالمية وملعب جولف عالمى ومارينا دولية لليخوت .

وضم مشروع " اورينتال كوست " مرحلة اخري تحت مسمى " لاسكا كاباناس " وانتهت " OUD" من تنفيذها وأتاحتها للتسليم قبل موعدها بـ 6 أشهر .

وأوضح آسر حمدي أن الشركة تبحث عن فرص استثمارية داخل مدينة ٦ اكتوبر والشيخ زايد مشيرا إلي أن هذه الفرص من الممكن أن تكون من خلال الحصول على اراضى من هيئة المجتمعات العمرانية أو من خلال الشراكة مع مستثمرين اخرين .

وكانت شركة الشرقيون للتنمية العمرانية " OUD" أشارت مطلع العام الجاري عزمها ضخ حوالى 1.6 مليار جنيه فى تنفيذ الاعمال الانشائية بمشروعاتها بالتجمع الخامس والعاصمة الإدارية الجديدة ومرسى علم.

وخلال المائدة المستديرة الخامسة " ثنك كوميرشال " التى أنعقدت اليوم قال رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية ، أن مدينة المعارض الجديدة التي ستقام في العاصمة الإدارية الجديدة ستخلق نوع جديد من السياحة في مصر وهي سياحة. المؤتمرات ، والتي تجذب إيرادات كبيرة لمدن حول العالم مثل مدينة نيس وكان في فرنسا.

واشار الي أن منطقة الداون تاون في في العاصمة والتي ستخصص لتواجد البرندات العالمية يتخلف سياحة التسوق والتي تجذب عدد كبير من السياحة الخليجية الي اوروبا كل عام، وستوجد فرصة كبيرة لجذب هذا النوع من السياحة الي مصر.