الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الرقابة المالية تمد عرض استحواذ الدار العقارية على "سوديك" حتى 2 أغسطس

الأحد 25/يوليو/2021 - 12:25 م
أصول مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية موافقتها على مد مهلة شركة الدار العقارية بشأن التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وذلك للمرة الثانية.

وقالت الرقابة المالية في بيان مُرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، إنها قررت  مد مهلة تقدم العرض لـ30 يوماً عمل اضافية تبدأ من تاريخ انتهاء المهلة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري في 2 أغسطس المقبل، وذلك للانتهاء من الفحص النافي للجهالة.

وكانت الرقابة المالية وافقت على مد مهلة تلقي عرض الشراء الإجباري من الدار العقارية على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، لـ30 يوماً إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء المهلة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري في 14 يونيو الجاري، وذلك للانتهاء من الفحص النافي للجهالة.

اقرأ ايضا: 

اليوم.. مصر للمقاصة تتلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الإدارة  

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً مصرياً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وقامت سوديك بتعيين المجموعة المالية هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية .

والجدير بالذكر، أن أرباح سوديك خلال الربع الأول من 2021، بلغت 100.46 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 30.006 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 848.57 مليون جنيه، مقابل 528.98 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.