السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

سوديك تنجح في إتمام صفقة الإصدار الأول لسندات توريق محفظة أوراق القبض بقيمة 384 مليون جنيه مصري

الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 11:16 ص
أصول مصر

أعلنت شركة سوديك عن إتمام شركة سوديك للتوريق (ش.م.م)، احدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة سوديك، صفقة الإصدار الأول لسندات التوريق، من خلال إصدار سندات توريق بقيمة 343 مليون جنيه مصري مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 384 مليون جنيه مصري تمثل قيمة الأقساط المستقبلية الخاصة بعدد 753 وحدة تم تسليمها في مشروع ايستاون ريزيدانسيز بمنطقة شرق القاهرة، ومشروع سيزر بالساحل الشمالي. لاقت سندات التوريق التي أصدرتها شركة سوديك نجاحاً كبيراً مع المستثمرين، حيث تم تغطية قيمة الاكتتاب لأكثر من مرة، وهو ما يُعد شهادة على الثقة الكبيرة الذي تتمتع بها شركة سوديك في السوق المصري، وقوة أدائها المالي والتشغيلي بالإضافة إلى ما تتمتع به المجموعة المالية هيرميس من سجل حافل بالإنجازات في مجال ترتيب وإصدار الدين.

شركة سوديك للتوريق (ش.م.م) احدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة سوديك

تم طرح سندات الإصدار على شريحتين، الشريحة A بقيمة 235 مليون جنيه ومدة السندات 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+، بمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.55% والشريحة B بقيمة 108 مليون جنيه ومدة السندات 36 شهر وتصنيفها الائتماني A، بمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.9%.و تم تقييم الشريحتين من قبل شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS). قامت شركة EFG هيرميس بدور المستشار المالي ومدير ومُرتِب ومروج الإصدار لهذه الصفقة، كما قامت بدور شريك الاكتتاب إلى جانب كلاً من البنك الأهلي المصري والبنك التجاري الدولي (CIB) والبنك العربي الأفريقي الدولي وبنك قناة السويس. في الوقت نفسه، قام مكتب White and Case بدور المستشار القانوني للصفقة، بينما قام مكتب حازم حسن KPMG بدور المراجع المالي للإصدار، و يقوم البنك التجاري الدولي بدور أمين الحفظ.

وتعليقًا على صفقة إصدار سندات التوريق، قال ماجد العيوطي، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الإكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الشراكة مع سوديك في أول إصدار لسندات التوريق قد لاقت اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمرين، وأضاف أن الصفقة تتماشى مع استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تزويد عملائنا بإمكانية الوصول إلى حلول التمويل المصممة خصيصًا لتلبية إحتياجاتهم وأشار إلى أن هذه الشراكة مع كبرى الشركات في مصر مثل سوديك تساهم في ترسيخ قوة وتفاني فريق العمل على تنمية قدراتنا في مجال إصدار وترتيب الدين. ومن جانبه قال عمر الحموي، رئيس القطاع المالي في شركة سوديك: "يسعدنا نجاح هذه الصفقة، حيث يبرز الإصدار الأول لسندات التوريق جهودنا المتواصلة لتنويع مصادر تمويلنا، مع الإستفادة من خفض أسعار الفائدة. إننا نعمل باستمرار على إتاحة بدائل تمويلية مختلفة تتيح لنا تحقيق النمو ودعم عملياتنا التشغيلية، مع المحافظة على قوة وسيولة ميزانية الشركة ومركزها المالي".