الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

منتخب اليد يفوز على السويد ويتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020

الجمعة 30/يوليو/2021 - 10:47 ص
أصول مصر

تأهل منتخب اليد إلى دور الـ8 لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد فوزه على منتخب السويد، في إطار الجولة الرابعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بدور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.

وفازت مصر على السويد بنتيجة 27 - 22، ليصل إلى النقطة السادسة في المجموعة التي تضم إلى جوارهما منتخبات الدنمارك والبرتغال واليابان والبحرين.

وتفوقت مصر فى الشوط الأول على السويد الذى شهد تألق لافت لحارس الفراعنة كريم هنداوي، حيث قام بـ11 تصدي من 20 تصويبة، بنسبة نجاح 55%، ليقود منتخب مصر للتقدم بنتيجة 13 - 9.

وواصل منتخب مصر لكرة اليد تفوقه في الشوط الثاني، مع استمرار تألق العملاق كاتونجا أمام الهجوم السويدي، في محاولات المنافس في العودة بالنتيجة، التي انتهت لصالح الفراعنة بفارق 5 أهداف.

ولم يكتفي منتخب مصر لكرة اليد بحجز بطاقة عبوره إلى الدور ربع النهائي لأولمبياد طوكيو رفقة كلٍ من الدنمارك والسويد، بل وصافة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن السويد، في مجموعة يتصدرها منتخب الدنمارك الذي يواجه البرتغال في إطار نفس الجولة بعد قليل.

وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من الثأر من السويد، بعد انتصار الأخير عليه في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر.

ويتبقى مقعدا واحدا بين منتخب البرتغال والبحرين الذان يتنافسان على حجز البطاقة الأخيرة من المجموعة الثانية إلى الدور ربع النهائي.

ويأتي ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد على النحو التالي (قبل مباراة الدنمارك والبرتغال)

الدنمارك - 6 نقاط

مصر - 6 نقاط

السويد - 6 نقاط

البرتغال - نقطتين

البحرين - نقطتين

اليابان - صفر