السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«يو بي إس»: 70% من المستثمرين بالعالم متفائلين حيال اقتصادات مناطقهم

السبت 07/أغسطس/2021 - 08:21 ص
أصول مصر

      35 % من المستثمرين يخططون لتعزيز محافظهم بالأسهم

 

 كشف استبيان UBS الفصلي لتوجهات المستثمرين، والذي يستطلع آراء المستثمرين   من الأفراد وأصحاب الشركات في مختلف أنحاء العالم، أن 35% من المستثمرين يخططون لتعزيز محافظهم بالأسهم، بينما يتجه    33 % منهم إلى زيادة مقتنياتهم من   المعادن الثمينة.

 

وأوضح الاستبيان أنه يعتزم 32% من المستثمرين زيادة استثماراتهم المستدامة، مع وجود نسبة مماثلة ممن يخططون لتعزيز محافظهم بالأصول العقارية، موضحا أن حوالي نصف المستثمرين يتوقعون تسارع معدلات التضخم على مدى الأشهر الـ 12 القادمة، ويعتزمون تعديل محافظهم الاستثمارية على هذا الأساس وذلك من خلال زيادة مشترياتهم من الأسهم والأصول العقارية

 

     67 % يتوقعون تحسناً ملموساً في أداء سوق الأسهم

 

ولفت الاستبيان إلى أنه بالرغم من المخاوف التي يفرضها التضخم، ما يزال 70% من المستثمرين في جميع أنحاء العالم متفائلين، حيال اقتصادات مناطقهم على مدى العام القادم، و67% يتوقعون تحسناً ملموساً في أداء سوق الأسهم فيها.

 

وفي الإمارات، يتوقع المستثمرون أن يشعروا بآثار التضخم، حيث كشف 46% من المستثمرين المشاركين في الاستبيان عن اعتقادهم بتسارع وتيرة التضخم على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، بينما يتوقع 92% منهم بأنّ ارتفاع معدلات التضخم سيلقي بظلاله على محافظهم الاستثمارية.

 

     35 % من المستثمرين في الإمارات يهتمون بالقطاع العقاري

 

وأعرب 35% من المستثمرين في الإمارات عن اهتمامهم بالقطاع العقاري، بينما يدرس 34% منهم فكرة الاستثمارات المستدامة، مقابل نسبة 32% ممن يدرسون خيار اعتماد محافظ التحوط.

 

كما أكد 83% من المستثمرين في الإمارات، على ثقتهم بسوق الأسهم، بينما أعرب 47% منهم عن عزمهم زيادة مخصصاتهم للاستثمار في الأسهم على مدى الأشهر الستة المقبلة.

 

  وذكر الاستبيان أن مستويات التفاؤل بين أصحاب الشركات تبقى مرتفعةً أيضاً، رغم        تراجعها الطفيف بواقع ثلاث نقاط مئوية، مع إعراب 77% من المشاركين عن تفاؤلهم      حيال أداء شركاتهم على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

 

   وأوضح أنه تباطأت خطط التوظيف أيضاً، مع توجه 35% فقط لاستقدام الموظفين          الجُدد مقابل 37% في الربع السابق، فيما يعتزم 53% من أصحاب الشركات استبقاء        قواهم العاملة على حالها، بينما تعتزم 42% من الشركات زيادة استثماراتها مقابل           47%  من الشركات المحافظة على استثماراتها الحالية، في إشارة تدل على  الاستقرار  العام.