الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بعد رحلة 10 ساعات.. مركب الملك خوفو ترسو في المتحف المصري الكبير (صور)

السبت 07/أغسطس/2021 - 09:51 ص
أصول مصر

استقبل المتحف المصري الكبير في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، مركب الملك خوفو "مركب الشمس" بعد رحلة استغرقت نحو 10 ساعات من بدء عملية نقلها من مكان عرضها بمنطقة آثار الهرم إلى المتحف الكبير. 

يعتبر مشروع نقل مركب الملك خوفو ـ مركب الشمس ـ إلى المتحف المصري الكبير بهدف الحفاظ على أكبر وأقدم وأهم أثر عضوي، مصنوع من الخشب، في التاريخ الإنساني، التي يبلغ عمرها أكثر من 4600 عاماً، وعرضها بطريقة لائقة تتناسب مع أهميتها بالمتحف المصري الكبير.

 

 

وزير السياحة المكان الجديد أفضل من القديم به تقنيات عرض حديثة

 

وكان وزير السياحة الدكتور خالد العناني، قد أكد، أن مكان مركب خوفو الأول في المتحف الكبير خطوة هامة، وهو أفضل من المتحف السابق، لوجود تقنيات حديثة تليق بعظمة مركب الشمس ويتيح عرض المركب بصورة أفضل في مساحة كبيرة ودرجة حرارة مناسبة للأثر العظيم.

وأضاف "العناني" أن سيتم عرض مادة فيليمية كاملة عن تاريخ مراكب خوفو حيث يتم عرض كيفية العثور على القطع الخشبية وطرق الترميم القديمة والحديثة وعمليات التركيب وعملية النقل.

وتابع الوزير أن جهد كبير تبذله الدولة المصرية للحفاظ على تاريخ المصري العريق.

 

 

الداخلية تضع خطة تأمين خلال نقل مركب الشمس

 

وكانت وزارة الداخلية، وضعت خطة لتأمين عملية نقل مركب الملك خوفو "مركب الشمس" من المنطقة الأثرية بالهرم إلى المتحف المصرى الكبير، من خلال إجراءات مكثفة لتأمين خط سيره بالتنسيق مع الجهات المعنية إلى جانب تكثيف الخدمات المرورية لتيسير الحركة المرورية بكافة الطرق والمحاور المحيطة بمنطقة الحدث.

وقالت الداخلية في بيان ـ يتحرك الموكب من داخل المنطقة الأثرية بالهرم لبوابة الخروج بطريق الفيوم اليوم الجمعة من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السابعة والنصف.. ثم البدء فى التحرك خروجاً من المنطقة الأثرية فى تمام الساعة التاسعة والنصف فى اتجاه المتحف المصرى الكبير، الأمر الذى يستلزم تنفيذ بعض التحويلات المرورية بنطاق الإدارة العامة للمرور .

اقرأ ايضا: 

نقل مركب خوفو الأول.. وزير السياحة: المكان الجديد به تقنيات يتيح العرض بصورة أفضل