الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ملك البحرين يتلقى دعوة من الرئيس السيسي لزيارة مصر

الأحد 08/أغسطس/2021 - 05:36 م
وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري مع ملك البحرين

ملك البحرين يتلقى دعوة من الرئيس السيسي لزيارة مصر  

رحب العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي  لزيارة جمهورية مصر العربية.

وقد أعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن سروره بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

وشملت الرسالة بالعلاقات الوثيقة بين البلدين، والتطورات الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

 وقد سلم الرسالة إلى الملك، سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية، خلال استقبال الملك له اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021 في قصر الصافرية.

 ورحب الملك بوزير الخارجية المصري، وأكد اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين، معربا عن تطلعه الدائم الى الدفع بها نحو آفاق أرحب بما يلبي تطلعات شعبيهما.

وأشار بأهمية مثل هذه الزيارات التي تدعم مسار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا في ظل ما تمر به المنطقة من تحديات وأزمات تهدد أمن واستقرار الدول العربية.

وأكد الملك خلال اللقاء تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية في كل ما يحفظ حقوقها وأمنها المائي، ودعم المملكة لكافة الجهود والمساعي الهادفة للتوصل إلى اتفاق ملزم لحل مسألة سد النهضة وفق قواعد القانون الدولي، وبما يعود بالخير والنفع على كافة الأطراف، ويضمن حقوق مصر في حصتها المائية في نهر النيل.

 كما أشاد ملك البحرين بالدور المركزي لمصر الشقيقة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية ومصالحها وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز أسس السلام والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مؤكداً أن أمن مصر ركيزة أساسية من ركائز الأمن القومي العربي