الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

قطار مساعدات "صندوق تحيا مصر" يصل مدينة الطور بسيناء

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:35 م
صندوق تحيا مصر
صندوق تحيا مصر

 صندوق تحيا مصر ….أكد محمد مختار، المتحدث الرسمي باسم صندوق تحيا مصر، أن هناك أكثر من 8 ملايين مستفيد من قوافل صندوق تحيا مصر فى كافة أنحاء الجمهورية سنويا، وذلك ضمن جهود صندوق تحيا مصر للوصول إلى الأسر الأولى بالرعاية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن قافلة سيدى برانى التى ينظمها صندوق تحيا مصر، ضمن مبادرة "بالهنا والشفا" تستهدف 1500 أسرة، وتنطلق غدا قافلة مدينة الطور بجنوب سيناء، للوصول إلى الأسر غير المسجلة بالصندوق، وذلك تماشيا مع خطة التوسع فى المناطق الحدودية للجمهورية، لتوفير المواد الغذائية وبتنسيق مع مبادرة "بالهنا والشفا". 

صندوق تحيا مصر

وتابع مختار، أن صندوق تحيا مصر سيشارك الخميس المقبل مع هيئة الأمم المتحدة فى إحياء اليوم العالمى للشباب بجلسة تناقش تحديات توفير الغذاء للمناطق التى تعانى من كوارث أو اضطربات، ونستعرض فى الجلسة توفير الغذاء للأسر المتضررة.

مؤكدا أن خلال المرحلة الثالثة لمبادرة كلنا جنبك لمرضى الفشل الكلوى بتوجيهات الرئيس لتوفير 1500 ماكينة غسيل كلوى وحاليا تم توفير 1200 ماكينة ويتبقى 300 ماكينة أخرى جارى العامل على توفيرهم، وتم توفير 250 حضانة طفل بمستشفيات.