الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 11:05 م
شرطة المرور
شرطة المرور

مخالفات المرور جهود مضنية بذلتها الدولة المصرية تنفيذا لخطتها الإستراتيجية للتحول الرقمي، ومن بين أكثر الملفات تعقيدا والأعلى في حجم شكاوى المواطنين، كانت آليات إنهاء المخالفات المرورية وتجديد التراخيص؛ وتماشيا مع خطة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة، بات للمستخدم المصري أكثر من موقع إلكتروني يمكنه من تجديد رخصة السيارة أو الاستعلام عن مخالفات المرور، ودفع المستحق عليه، دون الحاجة إلى الذهاب إلى وحدات المرور المنتشرة في المحافظات.

"أصول مصر" تقدم للقراء أفضل 4 مواقع إلكترونية لإنهاء كافة إجراءات تجديد الترخيص والاستعلام عن المخالفات وسدادها.

منصة مصر الرقمية- رابط الموقع

حيث أطلقت الحكومة "منصة مصر الرقمية" لإتاحة العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونيا بشكل مركزي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي ورقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتقدم المنصة عدة خدمات رئيسية أبرزها رخص السيارات سواء للمركبات أو الأشخاص، من خلال تبويب "مركباتي" والذي يتيح مجموعة من الخدمات المتعلقة برخص السيارات ومنها: (تظلم على مخالفة رخص مركبة، تجديد رخصة مركبة، إصدار بدل تالف رخصة مركبة، إصدار بدل فاقد رخصة مركبة، سداد المخالفات، تحرير توثيق عقد بيع مركبة، تحرير توكيل بيع مركبة، تحرير توكيل إدارة مركبة، التأكد من صحة بيانات مركبة، استعلام عن مخالفات رخصة مركبة، سداد مخالفات مركبة لمالك آخر).

ومن خلال تبويب "رخصي" يمكن الحصول على خدمات خاصة بالتعاملات على السيارات ومنها: (استعلام عن مخالفة رخصة القيادة، تظلم على مخالفات رخص القيادة، سداد مخالفات رخص القيادة، إصدار بدل تالف رخصة قيادة، إصدار بدل فاقد رخصة قيادة، سداد مخالفات رخص القيادة لمالك آخر).

موقع وزارة الداخلية – رابط الموقع

يتيح موقع وزارة الداخلية المصرية مجموعة من الخدمات الهامة المتعلقة بالمرور ورخص المركبات، ويمكن الحصول على جميع الخدمات المتعلقة بالمرور والرخص من خلال الدخول على موقع الداخلية.

الموقع الرسمي لبوابة مرور مصر – رابط الموقع

يمكن الدخول إلى الموقع مباشرة للاستفادة من كافة الخدمات المتعلقة بالاستعلام والسداد والشكاوى

موقع النيابة العامة – رابط الموقع

ويقدم خدمات نيابات المرور وهي خدمة الاستعلام عن المخالفات المسجلة على رخص التسيير بأنواعها ورخص القيادة والاطلاع على نماذج المخالفات المسجلة.

ومن بين الخدمات التي يقدمها الموقع خاصة بالمرور: خدمة الدفع عند الاستلام / خدمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة الحكومية/ خدمة التظلم من قيم المخالفات/ خدمة متابعة حالة الطلبات / خدمة إلغاء الطلبات الإلكترونية / خدمة توصيل شهادة براءة الذمة.