السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أمريكا ترفع توقعاتها لإنتاج النفط بـ 20 ألف برميل يوميا نهاية العام الجاري

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 04:03 ص
أصول مصر

بلغ متوسط إنتاج النفط العام الماضي 11.28 مليون برميل يومياً

 

كشفتالتوقعات الشهرية قصيرة الأجل التابعة لإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية، رفع توقعات إنتاج النفط في البلاد في نهاية العام الجاري بمقدار 20 ألف برميل يوميا، إلى 11.12 مليون، بينما خُفضت الوزارة التوقعات للعام المقبل بمقدار 80 ألفًا، إلى 11.77 مليون.

 

ورفعت وزارة الطاقة الأمريكية في تموز/ يوليو، توقعاتها لإنتاج النفط لهذا العام إلى 11.1 مليون برميل يوميًا، ولعام 2022 - إلى 11.85 مليون برميل يوميًا، فيما بلغ متوسط إنتاج النفط في البلاد العام الماضي 11.28 مليون برميل يومياً.

 

وخفضت إدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية، بشكل طفيف التوقعات لمتوسط سعر خام "برنت"، للعام الجاري إلى 68.71 دولار للبرميل من 68.78 دولار سابقاً.

 

وقبل أيام أعلنت بيانات حكومية أمريكية أن واردات الولايات المتحدة زادت من النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية خلال أيار (مايو) الماضي بنسبة 23 في المائة، إلى 844 ألف برميل يوميا مقارنة بالشهر السابق، فيما تخلت المكسيك عن المركز الثالث كأكبر مورد للنفط الخام للولايات المتحدة بعد نمو صادراتها إليها بأقل من 3 في المائة، خلال أيار (مايو) الماضي.

 

روسيا مصدرا مفضلا بالنسبة لمنتجي الوقود في الولايات المتحدة

 

وبهذا أصبحت روسيا مصدرا مفضلا بالنسبة لمنتجي الوقود في الولايات المتحدة، لأنها تورد إمدادات من الزيوت النفطية شبه المكررة مثل المازوت 100، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء، التي أوضحت أن المادة الخام تعد مثالية للمصافي الأمريكية التي اعتادت تكرير الخام الثقيل القادم من الشرق الأوسط وفنزويلا التي تراجعت إمداداتها بسبب العقوبات المفروضة عليها والتزام الدول الشرق أوسطية بقرار منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) بخفض الإنتاج خلال الشهور الماضية. وأدى ذلك إلى فتح الباب أمام روسيا لكي تلبي احتياجات المصافي الأمريكية من هذه الخامات النفطية.

 

وتأتي زيادة صادرات النفط الروسي إلى الولايات المتحدة في الوقت الذي تخوض فيه واشنطن وموسكو نزاعا كبيرا بشأن خط أنابيب الغاز الطبيعي بين روسيا وألمانيا نورد ستريم2 الذي تعارضه الولايات المتحدة بدعوى أنه سيؤدي إلى زيادة اعتماد قطاع الطاقة الأوروبي على الاستيراد من روسيا، بما يمثل تهديدا للأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين.