الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الشباب والرياضة: المدينة الشبابية بالغردقة جاهزة للتشغيل بعد الانتهاء من تطويرها

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 01:05 م
أصول مصر

 أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على المتابعة الدورية للبنية التحتية بالمنشآت الشبابية والرياضية في كافة أنحاء الجمهورية ، ورصد دوري لعمليات التشغيل بها، والعمل على توفير الاحتياجات المطلوبة من صيانة أو رفع كفاءة للحفاظ عليها من خلال الإدارة المعنية بالوزارة وهي الإدارة المركزية للمنشآت، حرصاً من الوزارة على قيامها بتقديم الخدمات المميزة للنشء والشباب على أكمل وجه. 

قال "صبحي" إن مصر لديها بنية رياضية شبابية متميزة منتشرة في جميع المحافظات من أندية ومراكز شباب ومدن رياضية وشبابية وصالات مغطاة ومراكز تعليم مدني ومنتديات شبابية، لافتاً إلى أن تلك المنشآت تهدف إلى خدمة الشباب في إقامة الأنشطة الرياضية والشبابية والثقافية والفنية والاجتماعية بها.

أعلنت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية، أن المدينة الشبابية بالغردقة جاهزة للتشغيل واستقبال الأفواج والأنشطة المختلفة بالوزارة بعد الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها.

 يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة الانتهاء من كافة المشروعات الشبابية والرياضية وعلى رأسها المدن الشبابية بالمحافظات المختلفة، بهدف زيادة معدلات السياحة الداخلية واستكمال تنفيذ برنامج "اعرف بلدك" وتنمية روح الولاء والانتماء للشباب المصري.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمدينة الشبابية بالغردقة ٣٥٠ فردا، حيث أُقيمت على مساحة 20 فدانًا، ويوجد بها قاعة مؤتمرات وقاعات لورش العمل وملاعب كرة قدم وملعب متعدد الأغراض وصالة جيم، كما تتمتع المدينة الشبابية بالغردقة بوجود شاطيء خاص يطل مباشرةً على ساحل البحر الأحمر.