الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"أديداس" الشهيرة تكشف موعد انتهاء الاستحواذ على "ريبوك"

السبت 14/أغسطس/2021 - 01:43 ص
أصول مصر

قالت شركة "اديداس" الشهيرة في مجال الملابس الرياضية، في بيان صحفي إنه من المتوقع أن تنتهي عملية الاستحواذ على Reebok في الربع الأول من عام 2022، مشيرة إلى أنها أبرمت صفقة لبيع الأحذية الرياضية والعلامة التجارية للملابس الرياضية المتعثرة Reebok لمجموعة Authentic Brands مقابل ما يصل إلى 2.1 مليار يورو، أو ما يقرب من 2.5 مليار دولار.

وستصبح Reebok جزءًا من تكتل التجزئة الذي اقتنص العديد من العلامات التجارية المفلسة مثل Brooks Brothers وAeropostale وForever 21، ووفقا لـ “سي ان بي سي” تستعد Authentic Brands لطرح عام أولي يمكن أن يأتي في أقرب وقت هذا الصيف.

يشار إلى أن اديداس، اشترت العلامة التجارية، Reebok، التي تتخذ من بوسطن مقراً لها في عام 2006 مقابل 3.8 مليار دولار كوسيلة لتوسيع نطاق أعمالها ومنافسة بشكل أفضل من شركة Nike العملاقة للأحذية الرياضية، ومع ذلك، فإن Reebok تتأرجح مع نمو الأعمال الأساسية لـ Adidas، مما دفع المستثمرين إلى التخلص من العلامة التجارية المتأخرة.

وقد قامت سابقًا بتجريد بعض خطوط Reebok ، Rockport ، CCM Hockey و Greg Norman، وقال جيمي سالتر ، الرئيس التنفيذي لشركة أوثينتيك براندز ، في بيان صحفي إن مجموعة البيع بالتجزئة ستعمل مع Reebok لتعزيز أعمالها والحفاظ على متاجرها التقليدية.

تمتلك 1200 مصنع حول العالم

يشار إلى أن شركة "أديداس" هي شركة ملابس رياضية مقرها ألمانيا، وهي علامة تجارية تتألف من عدة شركات، إلى جانب الأحذية الرياضية تنتج الشركة منتجات أخرى مثل الحقائب والقمصان، والساعات والنظارات وغيرها من الملابس المرتبطة بالألعاب الرياضية. تحتل أديداس المرتبة الأولى في صناعة الملابس الرياضية في أوروبا، كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد منافستها الأمريكية نايكي.

وتتميز تصميمات الشركة من الملابس والأحذية بثلاثة خطوط متوازية، وهو نفس الشعار الرسمي حاليا، ووصلت قيمتها السوقية في عام 2018 إلى 14,3 مليار دولار، وهي تمتلك 1200 مصنع حول العالم، وتوظف الشركة في 65 دولة أكثر من 775 ألف عامل.

كما ترعى أديداس وتبرم اتفاقيات مع نوادٍ شهيرة في عالم كرة القدم، مثل ريال مدريد، يوفينتوس، بايرن ميونخ ومانشتر يونايتد، ومنتخبات ألمانيا وإسبانيا والبرازيل، إضافة إلى أهم لاعبي الكرة مثل ليونيل ميسي، مسعود أوزيل، سيرجيو أوغويرو وبول بوغبا.