الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

11 مليون أمريكى متخلفين عن دفع الإيجارات

السبت 14/أغسطس/2021 - 10:43 ص
أصول مصر

لا يزال أكثر من 11 مليون أميركي متأخرين عن دفع إيجاراتهم ، مما دفع مركز السيطرة على الأمراض لإصدار حظر إخلاء جديد في وقت سابق من هذا الشهر بعد انتهاء صلاحية سابقه في 31 يوليو.

رفض قاضٍ فيدرالي يوم الجمعة طلبًا من مجموعات الملاك لحظر قرار الإخلاء الجديد لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

و يعتبر قرار القاضي دابني فريدريش من المحكمة الجزئية الأمريكية لمقاطعة كولومبيا فوزًا لإدارة بايدن

حيث لا يزال أكثر من 11 مليون أمريكي متخلفين عن سداد إيجاراتهم ، مما دفع مركز السيطرة على الأمراض لإصدار حظر إخلاء جديد في وقت سابق من هذا الشهر بعد انتهاء حظره السابق في 31 يوليو الماضى . تنطبق هذه الحماية حتى 3 أكتوبر وعلى الأماكن التي لا تزال فيها معدلات Covid مرتفعة.

و كان الحكم لأسباب فنية. قال فريدريش إن "أيدي المحكمة مقيدة" بموجب حكم استئناف سابق للإبقاء على الوقف ساري المفعول. وقالت إن المدعين يمكنهم تحدي السياسة مع دائرة العاصمة.

و من المحتمل أن يستأنف أصحاب العقارات في ولاية ألاباما الذين قدموا الطلب.

وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي في بيان أصدره يوم الجمعة: "تعتقد الإدارة أن الوقف الاختياري الجديد لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هو استخدام مناسب لسلطتها القانونية لحماية الصحة العامة". 

يسعدنا أن المحكمة المحلية تركت قرار التجميد ، على الرغم من أننا ندرك أنه من المحتمل اتخاذ مزيد من الإجراءات في هذه القضية".

واجه حظر الإخلاء الصادر عن مركز السيطرة على الأمراض (CDC) العديد من التحديات القانونية وانتقده أصحاب العقارات ، قائلين إنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف إيواء الناس مجانًا أو تحمل متأخرات الإيجار الضخمة للبلاد.   وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد ألغت جزءًا على الأقل من تعليق الإخلاء في نيويورك.