الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

انخفاض أسعار الأخشاب يدفع إلى زيادة معدلات البناء فى أمريكا

السبت 14/أغسطس/2021 - 11:03 ص
أصول مصر

أدى التراجع الأخير في أسعار الأخشاب إلى زيادة الطلب على مشاريع البناء بعد زيادة كبيرة في وقت سابق من هذا العام أثرت على قدرة تحمل تكاليف مشاريع البناء.

ليتل : أوصى الناس بالانتظار لبدء مشاريع البناء الخاصة بهم ، وتوقع المزيد من الراحة في أسعار الخشب.

و كان خلال الأسابيع الثلاثة الماضية شهد نشاطا محلوظا و اهتمام متجددا من العملاء و الشركات للبدء فى مشروعات جديدة أو إستكمال مشروعات حالية.

و قد صرح كايل ليتل  كبير مسؤولي التشغيل في موزع الجملة شيروود لامبر في نيويورك :  "يتحول اهتمامنا المتجدد الآن إلى طلبات فعلية ويقوم الأشخاص بإجراء أعمال هنا للنصف الثاني من هذا العام ، وعلى الأخص في القطاع التجاري وفي قطاع الوحدات متعددة العائلات."

جاءت تعليقات ليتل يوم الخميس في الوقت الذي وصل فيه الخشب إلى أدنى مستوى له عند 480.40 دولارًا لكل ألف قدم لوح ، وهو أدنى مستوى له منذ 8 يوليو 2020.

تسير أسعار الأخشاب على المسار الصحيح لخسارتها الأسبوعية الثالثة عشرة على التوالي بعد انخفاضها بأكثر من 9٪. في يونيو الماضى تراجعت العقود الآجلة للأخشاب بأكثر من 40٪ مسجلة بذلك أسوأ شهر لها على الإطلاق منذ عام 1978. 

و قد حدث هذا الانخفاض عندما بدأ الأمريكيون في السفر بعيدًا عن منازلهم بعد الإغلاق الوبائي بدلاً من متابعة مشاريع التجديد والبناء. 

و كانت أسعار الخشب وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 1670.50 دولارًا لكل ألف قدم على أساس إغلاق بعد أن عانت من أدنى مستوياتها الوبائية في أبريل 2020.

وقال إن أسعار الأخشاب الحالية "منطقية تمامًا" ، في إشارة إلى تعافي الصناعة من عمليات البيع المكثفة التي يقودها الوباء في الربعين الأول والثاني من عام 2020.

والتي أعقبتها زيادة كبيرة في التكاليف. في يونيو مع تداول الخشب فوق 1100 دولار لكل ألف قدم لوح و أن سوق الخشب الآن "يمر بمرحلة التوازن هذه أو يبحث عن توازن".