الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الرئيس السيسي يمنح "كيشو" صاحب برونزية اولمبياد طوكيو في المصارعة وسام الطبقة الثالثة

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 02:35 م
أصول مصر

منح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، اللاعب محمد ابراهيم السيد وشهرته “كيشو” صاحب الميدالية البرونزية في المصارعة في اولمبياد طوكيو وسام الرياضة من الطبقة الثالثة، وكذلك مدربه السيد محمد احمد.

صرح بذلك السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

كما منح الرئيس، اللاعب احمد اسامة احمد الجندي صاحب الميدالية الفضية في اولمبياد طوكيو في الخماسي الحديث وسام الرياضة من الطبقة الثانية، وكذلك مدربه عبد الرحمن على.

يذكر أن البعثة المصرية شاركت في أولمبياد طوكيو بـ139 لاعبا ولاعبة، ونجحت في تحقيق 6 ميداليات متنوعة لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية.

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: البعثة المصرية قدمت حضوراً مميزاً في أولمبياد طوكيو

أوضح المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، أن البعثة المصرية قدمت حضوراً مميزاً في أولمبياد طوكيو، مشيراً إلى أن الحصول على الميداليات يعد تتويجاً لجهود البعثة المصرية.

 

أقرا ايضا 

جيانا فاروق تظهر فى حفل ختام أولمبياد طوكيو حاملة العلم المصري  

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "أم بي سي مصر"،إنه تم تحقيق المطلوب خلال مشاركتنا في أولمبياد طوكيو، ولدينا نخبة كبيرة في أولمبياد طوكيو تم تأهيلهم للنهائيات، مضيفاً أن مصر حصلت على 6 ميداليات وذلك يعتبر إنجازا غير مسبوق.

وأشار الي إن هناك اهتماما كبيرا بالألعاب الفردية، وهو ما تحقق بالحصول على 6 ميداليات بجانب نتائج جيدة لما يقرب من 30 لاعبا خلال البطولة.

ووعد الشعب المصري بتحقيق المزيد من النجاحات والتألق في أولمبياد باريس 2024، مشددا على أن اللجنة ستبدأ من الآن التحضير لها.

وعقب قائلا : "هناك وعود من وزارة الشباب الرياضة بزيادة المكافآت بعد الإنجازات التي تحققت في البطولة، خاصة أن الرياضة صارت مقياس لتقدم الشعوب".

وتحدث حطب عن إمكانية عودة فارس حسونة للعب من جديد باسم مصر في رفع الأثقال، قائلا: "الأمور لن تقف عند فارس حسونة ولدينا 50 شخصا مثله وبإمكانهم تحقيق ميداليات في رفع الأثقال".

وأضاف: "لا أقتنع بوجود أي سبب يجعل لاعب يلعب باسم بلد آخر غير مصر.. حتى لو هياكل عيش حاف".

وأوضح أنه يرفض كلمة المحاسبة للاتحادات الرياضية على نتائج الأولمبياد، مؤكدا أن التقييم يكون بناءً على الإعداد في المقام الأول.

وكشف حطب أن صاحب الميدالية الذهبية في الأولمبياد يحصل على مليون ونصف المليون جنيه مكافأة والفضية 750 ألف جنيه، مشيرا إلى أنه كانت هناك ثقة في قدرة للبعثة المصرية على حصد الميداليات.

وأتم: "انتخابات الأندية تقام في موعدها ولا نية للتأجيل، ويجب الدعوة لانعقاد الجمعيات العمومية، خلال الفترة من 1 يوليو وحتى 31 أكتوبر

أقرا ايضا 

ميسى يكشف تفاصيل رحيله عن برشلونة بعد 20 عامًا