الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة كفر الشيخ و«لافارج مصر» لرفع كفاءة الطرق

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 03:31 م
مراسم توقيع البروتوكول
مراسم توقيع البروتوكول بين نيلز ليدينيك ومحافظ كفر الشيخ

وقعت لافارج مصر بروتوكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ، بعد تجربة رائدة يتعاون الطرفان خلالها لدعم الأهداف الإنمائية للتنمية المستدامة، ودعم أجندة مصر للتنمية 2030 من خلال جهود المسؤولية المجتمعية لشركة لافارج مصر، وذلك بالاتفاق على تنفيذ شركة لافارج مصر لمشاريع محددة الهدف، والمدة، وبمتابعة كاملة من محافظة كفر الشيخ.

مراسم توقيع البروتوكول بين نيلز ليدينيك ومحافظ كفر الشيخ

 

رفع كفاءة الطرق

ويتضمن التعاون رفع كفاءة الطرق بالمحافظة، حيث تقوم شركة لافارج اعتمادا على خبراتها التصنيعية والبحثية، بتمهيد عدة طرق داخلية بقرية بلطيم وذلك لإتاحة الوصول إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

 

تيسير التنقل للسكان

 

من جانبه ثمن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على دور الشركة المجتمعي، مبينا أنها تستخدم مواد مبتكرة لتطوير عدة طرق بقرية بلطيم لإتاحة الوصول للمواطنين إلى مختلف المرافق، وربط القرية بالطريق الرئيسي.

وأوضح أنها تعمل على تيسير التنقل للسكان، وخاصة الأطفال الذين يذهبون يومياً لمدرسة في قرية مجاورة، مشددا على أهمية الابتكار والبحث العلمي، والشراكة بين الدولة وشركات القطاع الخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، لافتا إلى أن الدولة المصرية تشجع القطاع الخاص وترحب بالتحالف معه، ومع المجتمع المدني بمؤسساته لما هو في صالح الدولة.

 

مواد مبتكرة صديقة للبيئة

 

وفي ذات السياق، أكد سولومون أفيلز، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لشركة لافارچ مصر، على تشرفه بتوقيع بروتكول تعاون مع محافظة كفر الشيخ، مؤكداً التزام الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية، وجهودها الحثيثة لدفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030.

وذكر أن المبادرة التي أطلقوها تستند على استخدام مواد مبتكرة صديقة للبيئة، بتكلفة غير مبالغ فيها، لتمهيد الطرق الداخلية من أجل تعظيم القيمة التي تعود على المجتمع والمساهمة في خلق حياة كريمة.

 

تمهيد عدة طرق داخلية بإجمالي 5000 م مربع

 

وبيّن أن الشركة ستعمل على تمهيد عدة طرق داخلية بقرية بلطيم بإجمالي5000 م مربع، هذا وتأتي تلك المبادرة تماشياً مع حرص "لافارچ مصر" على تنمية المجتمعات التي تعمل بها من أجل تعزيز التنمية المستدامة في كافة أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى أن الشركة حريصة على دفع عجلة التنمية في كافة المجالات نحو تحقيق رؤية مصر 2030، معلقاً: "سعينا للتحالف مع محافظة كفر الشيخ وتوقيع بروتكول تعاون، باعتبارها أحد الأسواق الرئيسية للشركة حيث نتمتع بدائرة تأثير واسعة، ومن خلال إجراء الدراسات اللازمة وجدنا أن هناك قرى تحتاج إلى دعم في إصلاح البنية التحتية، ومن ضمنها الطرق الداخلية غير الممهدة، وهو ما يعوق حركة السكان وخاصة في أوقات الأمطار".

 

مواد صديقة للبيئة

 

وأشار إلى أن المواد المستخدمة في تمهيد الطرق بالقري، هي مواد صديقة للبيئة، حيث يقوم بأخذ عينة من التربة ودراستها لتقييم مدى استجابتها للمعالجة، وصناعة المزيج المثالي من مواد الرصف HRB، مروراً بتحديد مقدار المواد اللازمة في الموقع وتنفيذ تسوية مبدئية للطريق، للوصول للعمق والعرض المطابقين للتصميم، وصولاً إلى توزيع مواد الرصف وفقاً للتوصيات الخاصة بنوع التربة، وتنفيذ التسوية النهائية للطريق مع الالتزام بشروط التصميم.

وأوضح أن هذا المنتج المنخفض الكلفة الصديق للبيئة، يسمح بسرعة تمهيد الطرق الضيقة في القرى مما يتماشى مع طبيعة الريف واحتياجاته، فهدفنا هو بناء عالم أفضل لمستقبل أفضل.

 

عن الشركة

 

يشار إلى أن شركة لافارج مصر، عضو مجموعة هولسيم العالمية، شريك رئيسي في صناعة مواد البناء، حيث توفر الشركة حلول ومنتجات ضرورية في تشييد الأبنية التي تشكل معالم حياتنا اليوم، وبدعم من أكثر من 2000 موظف، ومن خلال أعمالها في مجال الأسمنت والمحاجر والخرسانة وصناعة الأكياس، تلتزم لافارج مصر بتوفير مواد بناء مستدامة لتلبية احتياجات عملائها، سواء كانوا من بناة المنازل الفردية أو شركات المقاولات الكبيرة أو المهندسين المعماريين أو المطورين العقاريين.