الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بعد تحذيراتها.. "الصحة" تعلن عن ارتفاع جديد في إصابات كورونا

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 02:50 ص
أصول مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، في آخر إحصائيات كورونا عن خروج 229 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 235864 حتى اليوم.

184 حالة إصابة جديدة ووفاة 8 حالات جديدة

وأشار الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أنه تم تسجيل 184 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 8 حالات جديدة، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وذكر "مجاهد" أن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠.

 

ولفت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 286352 من ضمنهم 235864 حالة تم شفاؤها، و16671 حالة وفاة.

وشدد أن الوزارة ترفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أوضح أن وزارة الصحة والسكان تعاقدت على شراء 25 مليون جرعة من لقاح "جونسون آند جونسون".

 

ولفت إلى أن مصر سوف تتسلم هذه الجرعات خلال الأربعة أشهر القادمة، مبينا أن الدولة تستهدف تطعيم 40 مليون مواطن خلال العام الجاري، مبينا وجود مصادر متعددة للحصول على اللقاح ساهم في توفير كميات كبيرة منه.

 

وشدد على أنه سيكون هناك تطعيم إلزامي ضد كورونا لطلاب الجامعات والمدارس، كما أننا ننتظر تصنيع 25 مليون جرعة من اللقاح المحلي، مشيرا إلي أن أصحاب الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا".

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية: قائلا:"العالم كان يعاني من أزمة في توريد اللقاحات خلال الفترة الماضية، وهو ما عرقل وصول اللقاحات للعديد من الدول".

كما حذرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، الأحد، من توقعات الوزارة بارتفاع كبير في أعداد الإصابة بفيروس كورونا منتصف شهر سبتمبر المقبل، فيما يسمى بـ"الموجة الرابعة"، مبينة أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لتطعيم أكبر عدد من المواطنين قبل الموجة الجديدة الشهر المقبل.

وأكدت على سعيها للانتهاء من تطعيم جميع العاملين بالدولة فى الأول من أكتوبر المقبل، كما لدينا هدف بحصول 3 ملايين و500 ألف بالجامعات والمعاهد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والعمال، على لقاح كورونا".