الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

مداخلة هاتفية.. السيسي يتحدث عن أفغانستان والإرهاب

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 08:03 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإعلام والثقافة لهما أولوية كبرى لدى الدولة المصرية، مشيرا إلى أنه لا يرغب في حجب الإبداع كما فهم بعض الفنانين من كلامه خلال فترة ترشحه لرئاسة الجمهورية.

وأكد الرئيس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية "صدى البلد"، على أهمية نشر الوعي من خلال تناول قضايا الدولة بالأعمال الفنية، مشددا على أن دعمه للإبداع ضخم للغاية، معلقًا: "ومجهز له جيدًا".

ونوه إلى قضية الإرهاب كما أشار إليها الكاتب عبد الرحيم كمال، متابعًا: "بيلبسوا لبسنا ويتكلموا كلامنا وهما عادي وإحنا ناس بساط بنحب ربنا أي حد ممكن ياخدنا في أي اتجاه، لو كتاب موهوبين وآخرين لا أعرفهم بشكل جيد تصدوا للأمر وكتبوا فأنا داعم لهم".

وتابع السيسي: أنه يجب التركيز على مجموعة من القضايا عند تقديم الأعمال الفنية، مشيرًا إلى أهمية حشد كل الموهبة والفهم وتجهيز الأعمال، وفقًا لرؤى العاملين بالمجالات الفنية المختلفة، مضيفا أن المهم في الأعمال الفنية هو تحصين الشباب وجعلهم يفهمون العالم من حولهم.

وتابع: "القضايا كثيرة ومنها فهم التحدي لإسقاط الدول وليس الأنظمة، النظام ممكن يمشي والخطورة استهداف الدولة وتدميرها، ومن الهام معرفة أن أفغانستان من 50 عامًا كانت بشكل مختلف للغاية وفي الكتب والأفلام كانت دولة مختلفة عن الدولة الموجودة حاليًا".

ونوه الرئيس: "عندما تسقط الدولة والنظام يبدأ العبث بمقدرات الدولة، لا قيادة أو رأس تتحمل المسؤولية وتأخذ القرار ويتماشى معها الجميع، وهو ما يظهر في أفغانستان والأمر متكرر في دول عدة".