الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خلال عام.. الإمارات تقفز 9 مراكز في المشروعات الجديدة وتحتل الثالث

الخميس 26/أغسطس/2021 - 04:53 ص
أصول مصر

أوضحت مجلة «إف دي آي انتليجنس» البريطانية، أن دولة الإمارات حققت قفزة كبيرة على مؤشر «غرينفيلد برفورمانس» لعام 2021، مبينا أنها حققت صعودا إلى المركز الثالث عالمياً، مقارنة مع 12 في إصدار العام الماضي من المؤشر وقفزت 9 مراكز في غضون عام واحد فقط، كما احتفظت الدولة هذا العام بصدارتها الإقليمية للمؤشر.

قفزة هائلة حققتها الإمارات في غضون عام واحد فقط

وكشف تقرير «إف دي آي انتليجنس» أن هذه القفزة الهائلة التي حققتها الإمارات في غضون عام واحد فقط، ترجع إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي استقطبتها الدولة، في قطاعي البرمجيات وخدمات تقنية المعلومات حيث شهدت35 % زيادة في القطاعين على مدار العام الماضي.

وحققت الإمارات رصيداً إجمالياً 11.7 على مؤشر هذا العام ما منحها المركز الثالث ولم تتفوق عليها سوى كوستاريكا التي نالت المركز الأول برصيد 11.4 ثم لتوانيا التي حلت ثانية برصيد 8.3، فيما تفوقت الإمارات على سنغافورة التي جاءت في المركز الرابع برصيد 6.20 أستونيا الخامسة برصيد 6.12.

يشار إلى أن هذا المؤشر يرصد بصفة سنوية أفضل المواقع الاستثمارية على مستوى العالم بالنسبة إلى حجم اقتصادها فيما يتعلق باستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لتنفيذ مشروعات جديدة وغير مطروقة من داخل كل موقع وليس لاستكمال مشروعات قائمة بالفعل.