الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لجنة تسويق السياحة الثقافية: الاهتمام بالترميم وتطوير الخدمات المقدمة للسائح تجعل الأقصر محط نظر السائح

الخميس 26/أغسطس/2021 - 02:15 م
أصول مصر

قال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن الرئيس والحكومة يعملان معا على إعادة صياغة واقع مدينة الأقصر والتي تملك ثلث آثار العالم، وتروي أحد أبرز فصول تاريخ الحضارة الإنسانية، مشيرا إلى أن ما يجري حاليا على أرض مصر من ترميم الأثار و في الأقصر بشكل خاص، سوف يدهش الزائرين لها، لافتا إلي أن اهتمام الحكومة بالبنية التحتية، ينعكس بشكل إيجابي على قطاع السياحة والسفر.

وأضاف اليوم على هامش زيارة د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و د. خالد عناني وزير السياحة والأثار، إلى محافظة الأقصر، أن الرسالة التي نقلها "مدبولي" من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي "المرممين" والتي أشار فيها إلى "تقديره لما يقومون به من جهد رائع يبعث على الفخر"، تكشف عن مدي اهتمام وتقدير الرئيس للحضارة المصرية، وأن بناء الإنسان و قضايا الوعي حاضرة في ضمير القيادة السياسية. 

وأشار "عثمان" أن عمليات الترميم التي تجري حاليا، يوكبها أيضا تطور آخر من جانب الإدارة المصرية من خلال فكرة تطوير الخدمات التي تقدم للسائحين، والتي يشرف عليها د. خالد العناني وزير السياحة والأثار، لافتا إلى أن عمليات ترميم الأثار وإعادتها إلي الصورة اللائقة فضلا عن الاهتمام بالخدمات التي تقدم للسائح ، تجعل المدينة محط أنظار العالم وتجعله يفكر في العودة من جديد و دعوة مواطنيه لزيارة المقصد السياحي المصري.

وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن احتفالية طريق الكباش سوف تكون نقطة جذب للسائحين خاصة الوافدين للأقصر خلال رحلات اليوم الواحد، ويمثلون 80% من حجم الحركة الحالية في الأقصر.