الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد مجمع مصانع "فاكسيرا" لإنتاج اللقاحات والأمصال

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 09:24 ص
أصول مصر

في إطار جولات رئيس الحكومة المستمرة للإطلاع على تنفيذ ومتابعة الأعمال، يتفقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مجمع مصانع الشركة القابضة للقاحات والأمصال "فاكسيرا" بمدينة 6 أكتوبر.

الزيارة التفقدية، تستهدف متابعة الخطوات التنفيذية لخطوط الإنتاج الجديدة لتصنيع اللقاحات بتجهيزات بلغت تكلفتها حوالي 17 مليون دولار، بالإضافة إلى 80 مليون جنيه إنشاءات، ويرافقه الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

ومن المقرر، خلال الجولة التفقدية لرئيس الوزراء، ان يتابع أقسام المصنع المخصص لإنتاج لقاحات فيروس كورونا، والذي يضم خط إنتاج و8 معامل مركزية للرقابة على الأمصال واللقاحات المنتجة، ومجمع ثلاجات مركزي يسع لتخزين 150 مليون جرعة، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 3 ملايين جرعة من اللقاحات في اليوم، بما يعادل 6 أضعاف القدرة الإنتاجية لمصانع الشركة بالعجوزة.

ويعد مصانع شركة فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر أكبر مجمع لإنتاج اللقاحات في الشرق الأوسط وأفريقيا، وسيساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للقاحات فيروس كورونا بالتعاون مع مختلف الشركات المُنتجة للقاحات في العالم.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد شهدا في الخامس من يوليو الماضي مراحل إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محلياً باسم "فاكسيرا ـ سينوفاك " داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا".