الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع أسعار النفط مع توقعات في زيادة الإنتاج

الثلاثاء 31/أغسطس/2021 - 01:49 ص
أصول مصر

يستمر إعصار "إيدا" في التأثير على أسعار النفط، حيث سجلت أسعار الخام ارتفاعا وسط حالة من عدم اليقين بشأن الإطار الزمني لاستئناف العمليات بعد الإعصار القوي، الذي ضرب المنطقة، بالإضافة إلى توقعات بأن تمضي مجموعة أوبك+ قدما في زيادة مزمعة لإنتاج الخام النفطي.

سجلت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 71 سنتا

وسجلت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 71 سنتا، أو 0.98 بالمئة، لتسجل عند التسوية 73.41 دولار للبرميل بعد أن لامست أثناء الجلسة أعلى مستوى لها منذ الثاني من أغسطس عند 73.69 دولار، بينما صعدت عقود الخام الأمريكي 47 سنتا، أو 0.68 بالمئة، لتغلق عند 69.21 دولار للبرميل.

 

وضعف "أيدا" في غضون 12 ساعة من وصوله إلى اليابسة، إلى إعصار من الفئة 1 وتراجع بعد ذلك إلى عاصفة استوائية، فيما جرى إخلاء مئات من منصات إنتاج النفط قبيل العاصفة وتوقف كل إنتاج النفط الأمريكي تقريبا من خليج المكسيك، أو 1.74 مليون برميل يوميا.

 

وشهدت العقود الأمريكية للبنزين أكثر من 1.5 بالمئة، معطية دعما للخام، بينما سجل برنت ارتفاعا بـ 40 بالمئة عن مستواه في بداية العام بدعم من تخفيضات في المعروض من منظمة أوبك وحلفائها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، وبعض التعافي في الطلب من الانهيار الذي أثارته الجائحة العام الماضي.

تجتمع أوبك+ غدا الأربعاء لمناقشة زيادة مقررة قدرها 400 ألف برميل

ومن المقرر أن تجتمع أوبك+ غدا الأربعاء لمناقشة زيادة مقررة قدرها 400 ألف برميل يوميا في إنتاجها النفطي، فيما سيكون تخفيفا آخر لتخفيضات إنتاجية قياسية نفذتها العام الماضي، فيما أوضح مندوبون بأوبك إنهم يتوقعون أن تمضي المجموعة قدما في زيادة الإنتاج، رغم أن وزير النفط الكويتي قال يوم الأحد إنها قد يعاد النظر فيها.

 

وكان النفط سجل ارتفاعا في أسعاره بنحو 1 %، بعد أن اجتاح إعصار إيدا القوي خليج المكسيك، مما أجبر السلطات على إغلاق المئات من منصات النفط البحرية وإخلائها، صعدت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتا أو ما يعادل 1.2 بالمئة إلى 73.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:01 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعدت أكثر من 11 في المئة الأسبوع الماضي توقعا لحدوث تعطل في إنتاج النفط.

 

وشهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، ارتفاعا بـ 53 سنتا أو ما يعادل 0.8 بالمئة إلى 69.27 دولار للبرميل، بعد أن قفزت أكثر قليلا من عشرة في المئة الأسبوع الماضي.