الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

الإنفاق على التشييد بأمريكا يرتفع 9 % على أساس سنوي

الخميس 02/سبتمبر/2021 - 04:32 ص
أصول مصر

كشفت وزارة التجارة الأميركية في آخر تقرير لها، أن الإنفاق على التشييد في الولايات المتحدة الأمريكية سجل ارتفاعا في يوليو، مدعوما بمكاسب في مشاريع لكل من القطاعين العام والخاص.

الإنفاق على التشييد زاد 0.3% بعدما استقر في يونيو

وأشار تقرير الوزارة أن الإنفاق على التشييد زاد 0.3% بعدما استقر في يونيو، وعلى أساس سنوي ارتفع الإنفاق على التشييد 9% في يوليو، فيما زاد الإنفاق على المشاريع السكنية 0.5 بالمئة مدفوعا بطلب قوي على المساكن.

ارتفاع الإنفاق على مشاريع التشييد للقطاع الخاص 0.3%

وذكرت "رويترز" نقلا عن خبراء اقتصاديون استطلعت آراءهم قد توقعوا أن يزيد الإنفاق على التشييد 0.2%.، فيما ارتفع الإنفاق على مشاريع التشييد للقطاع الخاص 0.3%، بعد زيادة بلغت 0.4% في يونيو.

سجل الإنفاق على التشييد ارتفاعا بـ 0.1% في يونيو

وفي مطلع شهر أغسطس الماضي، سجل الإنفاق على التشييد في الولايات المتحدة ارتفاعا بـ 0.1% في يونيو/حزيران، إذ طغت زيادة في المشاريع الخاصة على هبوط في الإنفاق على المشاريع العامة، وسط توقعات حينها لخبراء اقتصاديين، أن يرتفع الإنفاق على التشييد 0.4% في يونيو/حزيران.

وعلى أساس سنوي، صعد الإنفاق على التشييد، الذي يشكل أقل من 4% من الناتج المحلي الإجمالي الأميركي، 8.2% في يونيو/حزيران بعد أن تراجع 0.2% في مايو/أيار.

أما الإنفاق على مشاريع التشييد الخاصة، زاد آنذاك 0.4% مع زيادة الإنفاق على المشاريع السكنية 1.1%.، فيما تراجع الإنفاق على مشاريع التشييد العامة 1.2% في يونيو/حزيران بعد انخفاض بلغ 0.8% في مايو/أيار.

إنفاق قطاع التشييد تراجع خلال مايو بنسبة 3ر0% شهريا

وفي يوليو الماضي، ذكرت وزارة التجارة الأمريكية أن إنفاق قطاع التشييد تراجع خلال مايو الماضي بنسبة 3ر0% شهريا إلى ما يعادل 545ر1 تريليون دولار سنويا، بعد ارتفاعه بنسبة 1ر0% إلى ما يعادل 550ر1 تريليون دولار خلال أبريل الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

وتوقع محللون حينها أن ارتفاع الإنفاق خلال مايو الماضي، سيكون بمعدل 4ر0%، بعد ارتفاعه بنسبة 2ر0% خلال الشهر السابق وفقا للتقديرات الأولية، فيما جاء الارتفاع المخالف للتوقعات في الإنفاق على مشروعات التشييد في الولايات المتحدة، على خلفية ارتفاع الإنفاق على مشروعات التشييد الخاصة بنسبة 3ر0% إلى 203ر1 تريليون دولار.