الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«تسلا» تعلن تأجيل إطلاق شاحنة «سايبرتراك»

السبت 04/سبتمبر/2021 - 03:22 ص
أصول مصر

ذكر موقع "إلكتريك"، أن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة "تسلا" الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية، أعلن تأجيل إطلاق السيارة "سايبرتراك" الكهربائية إلى أواخر 2022، مبينة أن ماسك قال إنه يوجد الكثير من التكنولوجيا الجديدة في الشاحنة الصغيرة "بيك آب" الكهربائية.

لا يتوقع حدوث انتاج كثيف من السيارة حتى أواخر 2023

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن "إلكتريك"، إن "ماسك" أكد أن أنه لا يتوقع حدوث انتاج كثيف من السيارة حتى أواخر 2023، فيما ذكر أن الإنتاج الكثيف لتلك الخلايا لن يتم قبل نحو 12 إلى 18 شهرا.

 

يشار إلى أن "تسلا" في الآونة الأخيرة قامت بتحديث بياناتها عبر الإنترنت حيث يمكن للمستهلكين حجز سايبرتراك، فيما أعلن إيلون ماسك في أبريل الماضي، إن كلا من "سايبرتراك وسيمي" سوف تعملان بخلايا بطاريات جديدة، وأكبر حجما تنتجها الشركة من خط تجريبي بولاية كاليفورنيا.

أعلن لأول مرة عن “سايبرتراك” في نوفمبر 2019

وكشف ماسك لأول مرة عن سايبرتراك في نوفمبر 2019، حيث كشفت "تسلا" النقاب عن الإصدار الأول من الشاحنة، وفي مارس الماضي، قال الرئيس التنفيذي للشركة، إن نسخة محدثة من "سيابرتراك" قد تتوفر قريباً.

 

وأضاف: "تسلا" ستطلع العملاء عن الشاحنة "على الأرجح" في الربع الثاني، وأن "سيابرتراك" ستُبنى في مصنع "غيغافاكتوري" التابع للشركة في تكساس.

 

وكانت قد كشفت "تسلا" عن النسخة الأولى من "سيابرتراك" في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2019، حيث قام شخص أثناء الكشف عن المركبة، بضرب جوانب الشاحنة بمطرقة ثقيلة دون إتلافها، ولكن، خلال عرض للنوافذ الزجاجية للشاحنة التي يُفترض أنها غير قابلة للكسر، تسببت كرة معدنية وُجهت للنوافذ بكسرها.

 

واعترف حينها "موسك" أن تسلا تعاني من مشاكل في الجودة، بعد أن قال المستشار الهندسي ساندي مونرو في العام 2018 إن سيارة "موديل 3" كان فيها في البداية "عيوباً يمكن رؤيتها في سيارة كيا من التسعينيات". وفي مقابلة مؤخراً مع مونرو في فبراير، قال موسك: "اعتقدت أن نقدك كان دقيقاً".

 

يذكر أن نموذج "سايبرتراك" الحالي لا يشبه الشاحنات التقليدية، إذ يتمتع تصميم المركبة بزوايا حادة مستقبلية، فيما قالت "تسلا" إن الإصدار الأساسي من "سايبرتراك" سيبدأ من 39900 دولار.