الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

بنحو 1 %.. ارتفاع الذهب إلى أعلى مستوياته في شهرين ونصف

السبت 04/سبتمبر/2021 - 07:59 ص
أصول مصر

حقق الذهب ارتفاعات بنحو 1%، حيث وصل إلى أعلى مستوياته في شهرين ونصف، حيث أدى نمو الوظائف الأميركية بوتيرة أبطأ من المتوقع في أغسطس، إلى دفع الدولار للانخفاض.

 

ويلقي هذا بظلال من الشك على الجدول الزمني لتقليص الفيدرالي الأمريكي مشترياته من الأصول، فيما ارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.92% إلى 1,826 دولارًا للأونصة، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو عند 1833.80 دولار، ليحقيق مكاسب أسبوعية رابعة على التوالي.

ارتفاع العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.02% إلى 1830 دولارا

وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.02% إلى 1830 دولارا، بينما جاء نمو الوظائف في الولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات في أغسطس وسط قفزة في إصابات كورونا، وتراجع مؤشر الدولار بعد وقت قصير من صدور التقرير، مما عزز جاذبية الذهب لمن يحملون عملات أخرى.

 

من جانبه قال جيروم بأول، رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي، الأسبوع الماضي، إنه إذا استمر نمو الوظائف، فقد يبدأ الفدرالي في خفض مشتريات الأصول هذا العام، لكنه سيظل حذرًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

 

وأشار إلى أن بعض المستثمرين ينظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد، لافتا إلى أنه سيتحول تركيز السوق إلى اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة خلال الشهر الحالي.