الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نائب وزير الإسكان: رئيس الوزراء تفقد الأعمال التنفيذية بالعاصمة الإدارية الجديدة ووجه بسرعة الانتهاء من المحاور والميادين

الأحد 05/سبتمبر/2021 - 12:50 ص
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، إن الزيارة التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للعاصمة الإدارية الجديدة تعد هي الأطول حيث استغرقت الزيارة 8 ساعات وهي دلالة على أهمية المشروعات وما تم انجازة بالعاصمة الجديدة.

وأضاف عباس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية الحياة، أن زيارات رئيس الوراء للعاصمة الإدارية ستزيد الفترة المقبلة خاصة مع قرب العمل بالحي الحكومي بنهاية العام الجاري.

وأشار، إلى أنه تم عقد اجتماع بمقر مجلس الوزراء بالحي الحكومي واستعرض الدكتور عاصم الجزار والأجهزة المعنية الموقف التنفيذي بالعاصمة الإدارية الجديدة على رئيس الوزراء وخاصة التحديات التي تواجه العمل.

وأفاد، أنه خلال استعراض الموقف التنفيذي فقد وجه رئيس الوزراء بسرعة الإنتهاء من المحاور الرئيسية والميادين، لافتا أنه من المنتظر الانتهاء من أغلب الميادين والمحاور منتصف أكتوبر المقبل.

وتابع عباس، أنه تم الانتهاء من  90% من الفرش في مباني الحي الحكومي، لافتا أن  جاري تسليم الوزارات بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بعد الانتهاء منها، وأن لجنة التسليم استلمت 5 وزارات بالفرش.

وأفاد، أن رئيس الوزراء أجرى جولة ميدانية في العاصمة الإدارية وبدأت الجولة بمحطة الحافلات على مساحة 100 فدان والتي تعد الأكبر على مستوى الشرق الأوسط حيث تستوعب 800 حافلة، فضلا عن تخصيص أماكن للميكروباص والسيارات، متوقعا الانتهاء من محطة الحافلات خلال الربع الأول من العام المقبل.